صورة موضوعية
صورة موضوعية


«أوقاف الإسماعيلية» تتابع ضبط العمل الدعوي والإداري بالمساجد 

محمد عبادي

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 02:47 م

قام الدكتور محمد عبد المعبود مدير الدعوة بمديرية أوقاف الإسماعيلية، بمتابعة سير العمل بالمساجد من خلال المرور على مساجد إدارة أوقاف الإسماعيلية يرافقه فضيلة الشيخ مهدي حامد مهدي مدير إدارة التل الكبير بالمرور على عدد من المساجد قبل صلاة الجمعة.

وجاء ذلك، بناء على توجيهات فضيلة الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية بشأن تكثيف المرور بالإدارات والمساجد  لضبط العمل الدعوى والإداري بالمديرية.

وقدم تقرير بالمخالفات التي تم رصدها وسيتم عرضها على وكيل الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مقصر أو مخالف. 

وأكد الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، أن المديرية تحرص على ضبط العمل الدعوى بمساجد المحافظة. 


وقال إنه سيتم إعداد تقرير بما تم خلال عملية المرور على المساجد وتحديد اذا كان هناك أي نوع من المخالفات من خلال مذكرة مفصلة ورفعها له لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وأشار وكيل وزارة أوقاف الإسماعيليّة، إلى أنه لن يتهاون في أي تقصير، وأن مديرية أوقاف الإسماعيلية حريصة على ضبط العمل الدعوى.

وكان وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، عقد اجتماعًا خاصًا باللجان الفرعية والإدارة، بحضور مديري الإدارات ومسئولي المخازن وبعض المفتشين من كل إدارة، وذلك لعرض بعض المستجدات والتعليمات.

ووجه الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل، بحصر الممتلكات والملحقات الخاصة بالمساجد والزوايا التابعة للمديرية، وذلك تنفيذًا لتعليمات الوزارة الخاصة بهذا الشأن.

وشدد على عدم التهاون مع أي حد إذا صدر منه تعد على الممتلكات والمساجد الحكومية.

وكانت وزارة الأوقاف، شددت على الالتزام الكامل بالحضور فى المساجد وعدم تركها لأى شخص مهما كان صفته، والالتزام بخطب الجمعة والموضوع والمدة المحددة لها من قبل الوزارة وعدم السماح بإلقاء الدروس عقب خطبة الجمعة إلا بتصريح كتابي من رئيس القطاع الدينى بالوزارة.

وعدم استخدام مكبرات الصوت إلا فى الآذان وخطبة الجمعة فقط، والتنبيه على ضرورة ضبط سير العمل الدعوى والإدارى ومتابعة المساجد والزوايا، وعدم استخدام المساجد والمنابر لأي غرض سياسي أو شخصي.

وتكثف المرور على المساجد والزوايا لضبط سير العمل الدعوى والإداري وعدم السماح لأي شخص باعتلاء المنبر او القاء الدروس من غير المرخص لهم من وزارة الأوقاف، وضرورة المحافظة على نظافة المساجد والزوايا وغلقها عقب الصلوات وانتهاء المصلين من الصلاة، وعدم وضع أي ملصقات على المساجد والزوايا، وعدم ترك مفاتيح المساجد والزوايا إلا مع عامل المسجد، والتنبيه المشدد بعدم السماح بوجود اى تجمعات داخل المساجد والزوايا. 

اقرأ أيضا

متابعات دورية لأعمال الرصف والتطوير بالمنوفية.. صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة