بناء عقار مخالف
بناء عقار مخالف


«كبسة الحي» تكشف محاولة مواطن بناء عقار بدون ترخيص بطنطا| صور

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 02:53 م

كتب : عصام عمارة 

نجحت أجهزة حي ثان طنطا بمحافظة الغربية برئاسة الدكتور محمود عيسى رئيس الحي في اكتشاف حيلة خفية لجأ لها أحد المواطنين المخالفين لاشتراطات تراخيص البناء والذي شرع في بناء منزل جديد كامل داخل أسوار عقار قديم آيل للسقوط، وذلك للهروب من إجراءات التراخيص واشتراطات البناء.  

وأثناء جولة رئيس الحي والإدارة الهندسية بالتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية بمحافظة الغربية تم اكتشاف قيام أحد المواطنين ببناء منزل جديد داخل احد العقارات القديمة الآيلة للسقوط والصادر لها قرار إزالة لخطورتها وكاد أن ينتهي من بناؤه دون أن يتم اكتشافه.

وعلى الفور، تم استدعاء أجهزة الحي وإزالة المبنى بواسطة مقاول الإزالات وتحرير محضر بالواقعة للمواطن المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية وإحالته للنيابة. 

وكان حي ثان طنطا بمحافظة الغربية قد قام بالتعاون مع شرطة المرافق بمديرية أمن الغربية بشن حملة مكبرة لرفع الإشغالات والكتل الخرسانية من الشوارع وإعادة فتحها من جديد وذلك بمشاركة الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا والعميد وسيم الحسيني مأمور قسم شرطة المرافق بطنطا ومهندسو الإدارات الهندسية والإشغالات بالحي.

استهدفت الحملة منطقة السلخانة التابعة للحي حيث تم رفع 51 حالة إشغال من الشوارع والكتل الخرسانية والبلدورات التي أقامها بعض المواطنين أمام بعض العقارات والمحلات لمنع انتظار السيارات بالإضافة إلى وضع فروشات الباعة والمحال بها، وتم إعادة فتح الطريق بمنطقة شارع السلخانة لتيسير حركة المواطنين والمارة والسيارات وتحرير 10 محاضر للمتعدين على الشارع.

وتمكنت الحملة من رفع أكثر من 100 بلدوره وحجر وكتلة خرسانية من الشوارع بالإضافة إلى القيام بحملة نظافة مكبرة وتهيئة بلاعات الأمطار لمواجهة تصرفات مياه الأمطار بعد أن كانت قد  سدت بسبب المخلفات والقمامة من قبل بعض الباعة الجائلين.

وقام حي ثان طنطا بتجربة جديدة خلال الحملة لمنع عودة الإشغالات مرة أخرى والتعدي على حرم الطريق من قبل الباعة وأصحاب المحلات تمثلت في قيام الفنيين بالحي بعمل حرم وحيز لهم  بواسطة دهان الشارع بخطوط بيضاء أمام المحلات وباعة الخضر والفاكهة والتنبيه عليهم بعدم تخطيه، وفي حالة المخالفة يتم تحرير محاضر للمخالفين وتوقيع غرامات عليهم.

اقرأ أيضا| «رفض 3 فرص عمل وأخذ مستحقاته».. «الغربية» ترد على شكوى شاب من أبناء دور الرعاية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة