أرشيفية
أرشيفية


المتحور الجديد يرعب العالم.. ودول تلجأ لوقف الرحلات القادمة من جنوب أفريقيا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 03:01 م

قالت منظمة الصحة العالمية، إنها تراقب عن كثب التحور B.1.1.529 المبلغ عنه مؤخرًا بشأن متحور كورونا الجديد.

وأضافت المنظمة: "حتى الآن تم الإبلاغ عن ما يقرب من 100 تسلسل.. يظهر التحليل المبكر أن هذا التحور يحتوي على عدد كبير من الطفرات التي تتطلب وستخضع لمزيد من الدراسة".

وتابعت المنظمة الدولية: "نحن ممتنون للباحثين في جنوب إفريقيا والخبراء في المجموعة الاستشارية الفنية لمنظمة الصحة العالمية بشأن تطور الفيروسات (TAG-VE) الذين يقيمون هذا التحور".

واختتمت الصحة العالمية بيانها قائلة: "نعقد اجتماعاً لـمجموعة TAG-VE لفهم الجدول الزمني للدراسات الجارية بشكل أفضل ولتحديد ما إذا كان ينبغي تحديد هذا النوع باعتبارمتحوراً ذا أهمية أو تحوراً مثيرًا للقلق".


فرنسا تعلق جميع الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا بسبب متحور كورونا الجديد


من جانبها أعلنت فرنسا، اليوم الجمعة، تعليق جميع الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا وذلك على خلفية ظهور بعض حالات متحور كورونا الجديد بها.


وحسب "رويترز"، قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران للصحفيين، اليوم، إن فرنسا علقت جميع الرحلات الجوية القادمة من جنوب أفريقيا لمدة 48 ساعة، بعدما تم اكتشاف متحور جديد لكورونا بها.

وأضاف فيران أن المتحور الجديد لم يتم "تشخيصه" بعد في أوروبا، لافتا إلى أن جميع الأشخاص الذين وصلوا مؤخرًا من هذه المنطقة سيتم اختبارهم ومراقبتهم عن كثب.

المفوضية الأوروبية تقترح وقف الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا بسبب متحور جديد لكورونا


اقترحت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الجمعة، على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وقف الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا بسبب متحور جديد مثير للقلق لفيروس كورونا.


وكتبت أورسولا على حسابها الرسمي بتويتر: "نقترح على الدول الأعضاء بتفعيل بند الطوارئ ووقف الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا بسبب المتحور الجديد المثير للقلق لفيروس كورونا".

وتحمل السلالة الجديدة تحورات من المحتمل أن تتفادى الاستجابة المناعية الناتجة عن كل من العدوى السابقة والتطعيم، وكذلك تحورات مرتبطة بزيادة العدوى.


وقال علماء إن هناك حاجة إلى دراسات معملية لتقييم احتمالية أن تسفر التحورات عن انخفاض كبير في فاعلية اللقاحات.

 

إسرائيل.. رصد 3 إصابات بمتحور كورونا الجنوب إفريقي

 

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة، أنه تم تشخيص إصابة ثلاث إصابات بمتحور جديد من كوفيد-19 والذي انتشر مؤخرا في جنوب إفريقيا.

وعقد رئيس الوزراء نفتالي بينيت، استشارة إضافية الليلة (الخميس 25 نوفمبر 2021)، حول المتحور الجديد لكورونا "B.1.1529" الذي تم اكتشافه مؤخرا في جنوب إفريقيا، وتم اتخاذ قرارات جديدة تضمنت، إعلان البلدان التالية في هذه المرحلة على أنها "بلدان حمراء": جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني".

ومن ضمن قرارات الحكومة الإسرائيلية أيضا، أنه لن يسمح للأجانب من هذه الدول بدخول إسرائيل.

كما سيطلب من جميع العائدين من هذه البلدان، بما في ذلك أولئك الذين تم تطعيمهم بلقاح ثالث، الخضوع للعزل في فنادق فيروس كورونا لمدة سبعة أيام، وسيتم إطلاق سراحهم بعد خضوعهم لاختبارين من تفاعل "البوليميراز" المتسلسل وكانت النتيجة سلبية، وسيلزم الركاب الذين يرفضون الخضوع للفحص بالخضوع للعزل لمدة 14 يوما في فندق فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة