الريف المصري
الريف المصري


القرش: الدولة تسعى لتدشين مجمعات للخدمات المتكاملة في الريف

حسين دسوقي

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 03:07 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث بإسم وزارة الزراعة، تعليقا على دور «حياة كريمة» في رفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين في محافظة الفيوم، إن الدولة المصرية تهتم بتطوير ملامح الحياة في الريف المصري، وإحداث نقلة نوعية فيه، من خلال تدشين مجمعات للخدمات المتكاملة، والتي يحتاجها الفلاح المصري.

وأضاف «القرش»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المبادرة»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن المجمعات الزراعية المتكاملة تضم مراكز للخدمات البيطرية، والبحوث الزراعية، والإدارة الزراعية؛ مما يسهم في توفير الخدمات المتكاملة للفلاح المصري.

وأشار «القرش» إلى أن توفير مصادر الدخل للمزارع المصري من ضمن أهداف مبادرة «حياة كريمة»، والتي تشرف عليها الدولة، مضيفًا: «نسعى للحفاظ على مستوى دخل مرضي للفلاح المصري».

وتابع «القرش» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأهمية إنشاء مراكز لتجميع الألبان وذلك لمنح الفرصة للفلاحين بإيجاد فرص تسويق جيدة لمنتجات الألبان، بعد تجميعها من الفلاحين، موضحًا أن الوزارة تعمل على مساعدة الفلاحين الراغبين في تحسين السلالات والوصول لأفضل السلالات وتسهيل القروض لهم.

ونوه «القرش» بأن الوزارة تعمل مع مبادرة «حياة كريمة» في نشر الوعي بأهمية الرعاية البيطرية، وذلك من خلال توفير القوافل البيطرية بالقرى؛ لتحسين قدراتهم في تربية رؤوس المواشي، مما ينعكس عليه زيادة في الإنتاج. 

أقرا ايضا| تراجع أسعار اللحوم الحمراء اليوم الجمعة 26 نوفمبر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة