اقتصادية قناة السويس
اقتصادية قناة السويس


تصدير 4400 طن ملح إلى لبنان اليوم..

اقتصادية قناة السويس: 52 سفينة مرت عبر ميناء العريش خلال 10 شهور

شيماء مصطفى

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 04:24 م

أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021، فى بيان صادر عن استمرار عمليات تصدير الملح إلي لبنان عبر ميناء العريش البحري.

حيث تم استقبال السفينة EL YOUSSEF القادمة من ميناء دمياط والتى ترفع علم لبنان ويبلغ طولها 93.5 متر والغاطس 6 متر وذلك لشحن 4400 طن ملح إلى لبنان.

وذكر بيان الهيئة، أنه بوصول هذه السفينة فأنها تعتبر الثانية والخمسون التى تدخل الميناء منذ بدء تشغيله فى يناير الماضى و الثلاثون من نوعها لتصدير الملح إلى الأسواق الخارجية ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الملح عبر ميناء العريش إلى 127.600 ألف طن ملح.

وذكر البيان، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 20 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج 3 سفن ومتواجد على الأرصفة 6 سفن ومن المنتظر وصول سفينتين.

بينما شهد ميناء غرب بورسعيد تواجد سفينة حاويات وسفينة بضائع عامة على الأرصفة ومن المنتظر دخول سفينتين حاويات و سفينة بضائع عامة.

وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن على الأرصفة.

يذكر أن، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أكد أن ميناء السخنة قد حقق زيادة في نسب تداول الواردات من الحاويات من يناير حتى يونيو الحالي بلغت 39٪، كما حقق الميناء 23٪ زيادة في حجم الصادرات، و25٪ في إجمالي حركة التداول داخل الميناء.

وأوضح أن الإجراءات التي تتم بالسخنة تنعكس على مؤشرات التداول التي تحققها الميناء والتي من شأنها تنعكس على الاقتصاد المحلي بشكل عام، مشيرًا إلى زيادة ثقة الخطوط الملاحية العالمية في موانئ المنطقة لما تتمتع به من تكامل في المنظومة الخاصة بالإدارة داخل كل ميناء، وكذلك موقع تلك الموانئ المميز مقارنةً بمثيلاتها على البحرين الأحمر والمتوسط.

كما أكد رئيس المنطقة الاقتصادية، على أن موانئ المنطقة تتكامل معًا ولا منافسة بينها لأن العائد العام سواء في الإيرادات أو مؤشرات التداول ينعكس على الاقتصاد القومي والدولة المصرية ويعطي رسالة ثقة للمستثمرين والخطوط الملاحية في الموانئ المصرية.

اقرأ أيضا التعاون الدولي: «اقتصادية القناة» تعزز القيمة المضافة لحركة التجارة العالمية

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة