الحصان الغجري
الحصان الغجري


أجمل خيول العالم.. أبرزهم حصان «الدلماسي والغجري»

سارة شعبان

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 04:41 م

كثيرا ما نجد عشاق وهواة تربية الأحصنة في كل مكان في العالم، حيث هناك الكثير من سلالات الخيول التي تعتبر من أجمل الخيول في العالم، وتتميز بالعديد من الصفات والمميزات الخاصة، كما نعلم أن لكل سلالة من سلالات الأحصنة مميزات وصفات كثيرة ومتعددة، حيث تدخل هذه الخيول في سباقات محلية ودولية وعالمية، وركوب الخيل يعتبر أحد أنواع الرياضات المفضلة للكثير من الشباب في هذه الأيام.

 

أجمل خيول العالم

 

ـ يحتل الحصان العربي المركز الثاني في قائمة أجمل الخيول في العالم، ويعتبر من أقدم سلالات الخيول، وعلى مر التاريخ كانت تنتشر هذه السلالة حول العالم من أجل التجارة كما استخدمت في الحرب، واستخدمت سلالة الحصان العربي لتحسين السلالات الأخرى عن طريق .التهجين لتحسين القوة العضلية والسرعة والتحمل

 

ـ يعتبرالحصان الدلماسي  من السلالات النادرة ومن أجمل الخيول حول العالم، وهناك اقل من 200 فرد من هذه السلالة يولدون كل عام في المملكة المتحدة.

 

ـ الحصان الغجري من السلالات المثيرة للاعجاب منذ الوهلة الاولى، حيث يشتهر هذه السلالة وتتميز بشعرها الكثيف الذي يوجد على أرجلها مع لون الفراء الأسود والأبيض، ومع ذلك يمكن ان يوجد الحصان الغجري في الوان أخرى.

ـ يسمي الحصان موستانج بالحصان البري وهو من أجمل الخيول في العالم، وهو الحصان الذي يتجول بحرية في غرب امريكا الشمالية، وهناك جدل حول هذه السلالة هل هي تنحدر من سلالة الخيول المستأنسة.

ـ يعتبر الحصان مارواري الهندي من أنواع الخيول التي تتميز بقوتها وصلابتها، ويعتبر من السلالات الهندية النادرة، ويعتبر الأكثر شعبية من الأنواع الأخرى من قبل المشترين والمربيين، ولذلك يعتبرمن أجمل الخيول في العالم.

اقرأ ايضا

سلالم «تيانمن» الصينية.. طريق الحظ الجيد والخلود

ـ يحتل الحصان التركماني المركز الأول في قائمة أجمل الخيول في العالم، بل هو الحصان الأكثر جمالا في العالم، ويتميز بذكائه وسرعته وقدرته على التحمل، ويتميز أيضا ببريقه المعدني المميز، وبسبب معطفه اللامع يسمى بالحصان الذهبي.

 

ـ تعتبر حصان فريزيان من سلالات الخيول الذكية والرشيقة بالرغم من حجمها الضخم، وخلال العصور الوسطى كانت سلالة حصان فريزيان عليه الطلب كثيرا كحصان حرب في جميع انحاء القارة الاوروبية، وفي اثناء العصور الوسطى المبكرة قد ساعد حجم الحصان الكبير على حمل الفارس مع دروعه.


ـ يعتبر حصان هافلينجر من أجمل الخيول في العالم، ويميل لونه الى اللون الكستنائي عادة، وهذه السلالة تعتبر مميزة جدا حيث أنها مليئة بالحيوية والنشاط جدا، وبالرغم من أنه ممتلئ الجسم إلا أنه أنيق جدا.


ـ يعتبر حصان المورجان من أقدم سلالات الخيول في الولايات المتحدة، وهذه السلالة تشتهر بلونها الأسود والكستنائي على الرغم من أنها توجد في كثير من الألوان.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة