أول شخص يحصل على عين أنتجت باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد
أول شخص يحصل على عين أنتجت باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد


أول شخص يحصل على عين أنتجت باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد

سلمى خالد

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 05:31 م

 

لحظات مؤثرة بعد تحقق معجزة هذا البريطاني بعد معاناه كبيرة حيث أصبح «ستيف فارز» أول شخص في العالم يحصل على عين اصطناعية أنتجت باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

حيث أفادت مستشفى "مورفيلد" البريطانية ، الذي أجرى فيه فارز العملية، عبر حسابها على الإنترنت، وقالت، إنه من المنتظر أن تصبح العين الجديدة بداية لتقنية توفر أعينا أفضل، وأكثر فاعلية من الأعين الاصطناعية المعتادة.

كما أشارت، إلى أن التقنية الجديدة من شانها تقليل وقت الانتظار في المستشفيات بالنسبة للمرضى، الذين يحتاجون لتركيب أعين اصطناعية إلى النصف لتصبح فترة الانتظار نحو ثلاثة أسابيع فقط بدلا من شهر ونصف الشهر.

وقال فارز، وهو في مقتبل الأربعينيات من عمره: "لقد كنت بحاجة لعين اصطناعية، منذ كنت بسن العشرين، ولطالما شعرت بالقلق حيال ذلك ، وقبل أن أخرج من منزلي، غالباً ما أنظر مرة أخرى إلى المرآة، ولم أكن أحب منظر عيني هكذا.

وأضاف قائلا: "أما العين الجديدة، فتبدو طبيعية، ومع استخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد ستكون أفضل وأفضل مع الوقت".

ومن المعتاد أن يجري الأشخاص الذين يحتاجون عينا اصطناعية، جلسة تستمر نحو ساعتين لمسح محجر العين بشكل كامل، باستخدام أشعة التصوير قبل طباعة العين المناسبة، وسوف تقلل هذة  التقنية الجديدة الرائعة فترة إنتاج العين الاصطناعية إلى ما يتراوح بين أسبوعين و3 أسابيع.

كما عبر اختصاصي البصريات في المستشفى، ويدعي مانديب ساجو، عن تحمس فريق العمل لبدء استخدام العين الرقمية الجديدة، والتعرف على أوجه الاختلاف بينها وبين العين الاصطناعية المعتادة بشكل عملي، كما قال ساجو أنها سوف تقلل وقت الانتظار بالنسبة للمرضى بكل تأكيد .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة