صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تحويلات مرورية لرفع الكمرات المعدنية لإنشاء كوبري محمد نجيب 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 05:32 م

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، عن إجراء تحويلات مرورية، تزامنًا مع تنفيذ أعمال رفع الكمارات المعدنية، الخاصة بإنشاء كوبرى محمد نجيب، وتقاطعه مع السادات بمدينة القاهرة الجديدة.

وقامت الإدارة بإجراء التحويلات المرورية التالية:

- القادم من ميدان وادى دجلة، اتجاه ميدان أحمد عرابى يسلك يميناإ تجاه محور السادات، فيسارًا المأوى الدوران، فيمينًا اتجاه أحمد عرابى.

- القادم من ميدان أحمد عرابى، اتجاه ميدان وادى دجلة، يسلك يمينًا اتجاه محور السادات، فيسارًا المأوى الدوران، فيمينًا اتجاه ميدان وادى دجلة.

يتم تنفيذ الأعمال، من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 6 صباحًا اليوم الجمعة وغدًا السبت الموافقين 26، 27 نوفمبر الجاري. 

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، وبقبادة اللواء عمرو البيلي مدير المرور، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، والتنسيق مع الشركة المنفذة، لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، لضمان أمن وسلامة المواطنين.

جدير بالذكر، أن الإدارة العامة للمرور، وجهت عدة حملات مرورية، لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور، على قائدى السيارات، وضبط المخالفين منهم.

أسفرت جهودها خلال 24 ساعة، عن ضبط 3963 مخالفة مرورية متنوعة، شملت المخالفات المضبوطة: 1137 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 103 مخالفة السير بدون تراخيص، 7 مخالفات موقف عشوائي، 14 مخالفة لشروط التراخيص.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قد شنت حملات مرورية مكثفة، لمتابعة إلتزام قائدي الدراجات النارية بارتداء الخوذة، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين، وبما يحد من وقوع الحوادث على الطرق.

أسفرت الحملات عن تحرير 3757 مخالفة لقائدي الدراجات النارية، لعدم ارتداء الخوذة.

وأهابت وزارة الداخلية، بقائدى الدراجات النارية، الإلتزام بارتداء الخوذة، كما تهيب الوزارة بقائدى السيارات، السير فى الحارات المرورية المخصصة لهم، بما يحقق السيولة المرورية، ويحد من وقوع الحوادث على الطرق، وذلك تجنبًا للمسائلة القانونية.

من ناحية أخرى، وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالاشتراك مع الإدارة العامة للمرور، ومختلف مديريات الأمن، بالتنسيق مع الجهات المعنية، عدة حملات مكثفة على الطرق والمحاور الرئيسية، بنطاق عدد من مديريات الأمن، للكشف عن السائقين المتعاطين للمواد المخدرة.

وأسفرت جهود تلك الحملات، على مستوى محافظات «القاهرة، الإسكندرية، الدقهلية، المنوفية، الشرقية، الغربية، البحيرة، كفر الشيخ، الإسماعيلية، بنى سويف، مطروح، سوهاج، قنا، أسوان، الأقصر»، عن فحص 683 حالة بين السائقين، تبين إيجابية 43 حالة. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها فى مجال توجيه الحملات، للكشف عن السائقين المتعاطين للمواد المخدرة، حفاظًا على أرواح المواطنين. 

اقرأ أيضا|«الداخلية» توجه قافلة إنسانية لتوزيع المساعدات على «المحروسة وأهالينا»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة