التنقيب البحري عن النفط والغاز.. أرشيفية
التنقيب البحري عن النفط والغاز.. أرشيفية


لبنان يطلق الجولة الثانية من تراخيص التنقيب البحري عن النفط والغاز

عواد شكشك

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 05:53 م

أعاد لبنان اليوم الجمعة، إطلاق الجولة الثانية من تراخيص التنقيب عن النفط والغاز في ثماني مناطق بحرية، وحدد 15 يونيو  موعدا نهائيا لتقديم العروض، بحسب هيئة إدارة قطاع البترول اللبنانية.
وجرت الموافقة على الجولة في البداية في أبريل  2019 لكنها تأجلت عدة مرات، بما في ذلك في العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19.
والجدير بالذكر أن   منظمة أوبك تتوقع أن يؤدي تحرك كبار المستهلكين للسحب من المخزونات النفطية إلى زيادة كبيرة في الفائض العالمي في الأشهر القليلة المقبلة وذلك قبل نحو أسبوع من اجتماع لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج، بحسب ما نقلت رويترز عن مصادر.
وقد يُعقد ذلك عملية صنع القرار في منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، التكتل المعروف باسم أوبك+، رغم أن عدة مصادر قالت إنه لم يجر نقاش حتى الآن بشأن وقف زيادات الإنتاج المزمعة.
واجتمع مجلس اللجنة الاقتصادية لأوبك، وهو فريق من الخبراء يقدم المشورة للوزراء، هذا الأسبوع قبل الاجتماع الوزاري لأوبك+ في الثاني من ديسمبر .
وقال مصدر في أوبك، لرويترز، إن المجلس يتوقع أن يؤدي السحب من مخزونات النفط إلى زيادة الفائض في السوق العالمية بمقدار 1.1 مليون برميل يوميا. 
وحذرت أوبك في الأيام القليلة الماضية من فائض المعروض المتوقع في 2021.

اقرأ أيضا انخفاض أسعار النفط العالمية بسبب مخاوف من زيادة المعروض وسلالة كورونا جديدة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة