الهجرة غير الشرعية تسبب أزمة بين فرنسا وبريطانيا
الهجرة غير الشرعية تسبب أزمة بين فرنسا وبريطانيا


لندن تطالب باريس باتفاق لاستعادة المهاجرين غير الشرعيين

بسبب تصريحات جونسون.. فرنسا تلغي اجتماعا مع وزيرة الداخلية البريطانية

أخبار اليوم

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 06:18 م

 

طالب رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بإبرام اتفاق لاستعادة «جميع المهاجرين غير الشرعيين» الذين يصلون إلى بلاده قادمين من فرنسا وذلك بعد مقتل 27 شخصاً غرقاً في بحر المانش.

وقال جونسون في رسالة عبر تويتر: «أقترح أن نتوصل إلى اتفاق إعادة قبول ثنائى للسماح بعودة جميع المهاجرين غير الشرعيين الذين يعبرون المانش» قادمين إلى بريطانيا من فرنسا.

وذكر أن «الاتحاد الأوروبى أبرم اتفاقيات إعادة قبول مع دول مثل بيلاروسيا وروسيا الاتحادية»، أعرب جونسون عن «الأمل فى إمكانية إبرام مثل هذه الاتفاقية أيضاً مع المملكة المتحدة قريباً».

وجدير بالذكر أن 27 مهاجراً غير شرعى على الأقل لقوا حتفهم في الإسبوع الماضي غرقاً قبالة السواحل الشمالية لفرنسا.

وفي المقابل ألغى وزير الداخلية الفرنسى جيرالد دارمانانة اجتماعا مع نظيرته البريطانية بريتى باتيل كان مقررا غداً الأحد فى ضوء انتقادات جونسون لفرنسا بشأن تعاملها مع قضية المهاجرين غير الشرعيين.

كما دعا  جيرالد دارمانانة السلطات البريطانية إلى إصلاح سوق العمل فى بريطانيا للمساهمة فى حل مشكلة تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

من ناحيتها أشارت صحيفة «ليبيراسيون» الفرنسية إلى أن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون اتهم فرنسا بالتقصير فى منع المهاجرين من العبور إلى بريطانيا بطريقة غير قانونية، فى المقابل اعتبرت الجمعيات غير الحكومية التى تساعد المهاجرين فى كاليه الفرنسية أن السياسة البريطانية التى لا ترغب في قبول طلبات اللجوء هي من تدفع بالمهاجرين لاتخاذ الطرق غير القانونية.

اقرأ أيضاً | 
بريطانيا: «جلاسكو» التجمع السياسي الأكبر الذي تحتضنه المملكة المتحدة في تاريخها

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة