محمد الحداد
محمد الحداد


معان ثورية

أكبر متحف مفتوح على وجه الأرض

أخبار اليوم

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 06:28 م

على ناصية الحلم أصبح الواقع أجمل من الخيال مع إشراقة شمس الخميس 25 نوفمبر 2021 تحقق حلم أهل أسوان بأن يلمسوا عن قرب وتصل هاماتهم عنان المجد بمقابلة رئيسهم الذى احبوه وتمنوا أن يضعوا احلامهم بين يديه لتصبح اجمل حقيقة فى حياتهم ..

حيث تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، المناطق المتضررة من جراء السيول فى محافظة أسوان ومتابعة الاجراءات والخدمات المقدمة لصالح الأهالى والمواطنين بتلك المناطق خاصة من قبل القوافل الطبية فى اطار نشاط وجهود مبادرة حياة كريمة.


فاستقبل الأهالى الرئيس السيسى بحفاوة بالغة، وخرجوا للترحيب به فور وصوله وحرص الرئيس على تحيتهم وكذلك الاطفال، واستمع إليهم خلال زيارته منزل أحد المواطنين..

حيث وجه الرئيس بضم قرى مركز أسوان إلى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وأهدى أهالى أسوان المتضررين من السيول 500 شقة.. فتحققت بذلك سحابات الحلم البعيدة على ارض الواقع الاجمل.


وكعادتهم فى كتابة سطور التاريخ المضئ والمجد التليد حرصت مصر على أن تبهر العالم بأكبر متحف مفتوح على وجه الأرض.. مصر المحظوظة والمحروسة بتاريخها وقياداتها وشعبها العظيم.


فمع غروب شمس نفس اليوم كان للعالم موعد مع المجد والتاريخ والحضارة واتجهت أنظار العالم اجمع إلى الاقصر المصرية، أقدم مدينة عرفها التاريخ، حيث اقيم حفل افتتاح طريق المواكب الملكية «الكباش الفرعوني».


وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتفلت مدينة الاقصر بالتحول إلى أكبر متحف مفتوح فى العالم يبهر عشاق التاريخ ومحبى الحضارات القديمة.


كانت البداية بإنارة بانورامية تدريجية لمعبد الاقصر وطريق الكباش الذى يمتد على طول 2700 متر.. وبالتزامن بدأ إنارة البر الغربى ومعبد حتشبسوت وتمثالى ممنون، لتنطلق أضواء الليزر لتعانق السماء..

وتقدم مصر أكبر متحف مفتوح على وجه الأرض.
هنا الاقصر هنا طيبة


الحدث الأسطورى نقلته نحو 150 محطة تليفزيونية وتابعه أكثر من مليار مشاهد حول العالم.


وإعادة بعث وتقديم أكبر متحف مفتوح على وجه الأرض.. هذه هى مصر الحضارة والبناء أنا شخصيا فخور بأننى مصرى وعاشق لتاريخ وحاضر ومستقبل بلادي
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة