صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأحد.. جمعية الإنقاذ للكرة المصرية

مدحت رشدي

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 06:40 م

 

يكثف مسئولو اتحاد الكرة جهودهم غداً السبت للتجهيز والانتهاء من الترتيبات الخاصة بإقامة الجمعية العمومية غير العادية المقرر تنظيمها بعد غداً الأحد بمقر الاتحاد بقاعة مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر لمناقشة تعديل عدد من بنود اللائحة الجديدة للاتحاد واعتمادها قبل إرسالها للاتحاد الدولى لكرة القدم.

وتقام جمعية الجبلاية الطارئة فى نفس الوقت الذى يشهد فيه مجلس النواب غداً السبت أيضا عقد جلسة للجنة الشباب والرياضة به برئاسة د.محمود حسين ينتظر فيها أوقبلها مباشرة الردود الرسمية المدعمة بالمستندات على اتهامات المخالفات المالية والإدارية والتى لم تصل للبرلمان حتى الآن والتى إن لم تصل فإن المجلس سيتخذ إجراءات مهمة بشأنها من بينها إحالة الملف بالكامل للنيابة العامة.

واتفق الثنائى محمود توشكى ومحمد لبيب عضوا مجلس النواب على أن البرلمان ولجنته يترقبان بقوة ما ستسفر عنه جمعية الجبلاية الطارئة وان تهدئة البرلمان فى ملف مخالفات الجبلاية كانت بسبب ذلك ولكن الاستمرار فى مناقشة ملف المخالفات أمر لم ينته أو يتوقف ولكن سيتم المواصلة فيه وبقوة حفاظا على حق الدولة وأيضا المال العام وأيضا المواصلة فى المسار الطبيعى والرقابى للجنة والمجلس على حد سواء.
وبالعودة إلى جمعية الجبلاية فإنه يحق لحضورها 145 ناديا منها أندية الدورى الممتاز بالكامل ونفس الأمر لأندية القسم الثانى، واندية القسم الثالث ممن شاركوا فى بطولة كأس مصر الأخيرة ليصل بذلك عدد من لهم حق الحضور إلى 145 ناديا.

إقرأ أيضاً | ارتباك في «الجبلاية» بعد خطاب الاتحاد الدولي ورفض إجراء جمعية طارئة

وتلقى اتحاد الكرة مؤخرا موافقة من الاتحاد الدولى لكرة القدم على التعديلات التى ترغب الجمعية العمومية للجبلاية فى إجرائها غدا وطلبت الأندية من الفيفا إجراء بعض التعديلات، وعلى رأسها  تطبيق بند الـ8 سنوات تصاعديا وبأثر رجعى، بحيث لا يحق لكل من قضى فى مجلس إدارة اتحاد الكرة دورتين متصلتين أومنفصلتين، أن يترشح مجددا إلا على منصب أعلى من الذى كان عليه فى الدورتين السابقتين.

وتضمنت التعديلات التى وافق عليها الفيفا أيضا إقامة الانتخابات المقبلة بنظام القوائم المغلقة، وأن يتكون المجلس من 9 أعضاء عبارة عن رئيس ونائب و6 أعضاء ومقعد للمرأة.

ويعقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية التى يتجه اتحاد الكرة مع الأعضاء للموافقة على تعديلاتها اعتماد الجمعية من اللجنة الأوليمبية ونشرها بالجريدة الرسمية ثم الدعوة لعقد الانتخابات المنتظرة وذلك خلال أقل من أسبوع وأن تجرى الانتخابات خلال شهر ديسمبر المقبل أوفى موعد أقصاه قبل 5 من شهر يناير القادم موعد انتهاء أعمال لجنة التطبيع التى يقودها أحمد مجاهد والمعينة من الفيفا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة