طبيب الغلابة في المنيا
طبيب الغلابة في المنيا


طبيب جديد لـ« الغلابة » في المنيا .. الكشف بـ 20 جنيهًا وعمره قارب على السبعين

وفاء صلاح

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 06:58 م

عندما تطأ قدمك داخل قرية طمبدى التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا، يتردد اسم طبيب الغلابة داخل القرية بين المواطنين الذي اشتهر بخدمة الفقراء .


يتردد علي عيادة الدكتور بهجت فهمى والذى لقبه أهالى القرية بطبيب الغلابة جميع اهالي القرية والقري المجاورة بعد أن كرس كل حياته منذ أن تم تعيينه فى الطب لخدمة الفقراء وفتح منزله للكشف عليهم بالليل والنهار، يعمل فترتين فى اليوم ويعيش حياة بسيطة، يأتى إليه المرضى من كل مكان .


قال الدكتور بهجت فوزى تخرجت على المعاش فى عام 2012 وأصبحت أجد متعة كبيرة فى مداواة المرضى من الفقراء فتحت حجرة بالمنزل الخاص بى للكشف عليهم واستقبالهم فى اى وقت بالليل أو بالنهار.

وأضاف بدأت الكشف بحنيه ونص وتدرج حتى وصل 20 جنيها ولا زيادة فى الكشف مرة أخرى، فقد خصصت كل الوقت للمرضى وأنا أعمل فترتين ، واحدة من الساعة 2 ظهرا حتى السادسة والنصف والأخرى من الساعة 8 حتى ينتهى الكشف على آخر مريض فى العيادة.

وأضاف أن كلمة طبيب الغلابه تاج فوق الرأس يدفعنى إلى بذل مزيد من الجهد من أجل محاولة خدمة أهالى القرية وتقديم الخدمة العلاجية لهم وهذه رساله اتمنى أن يتبناها الجميع من أجل خدمة الوطن والرقى به .

وأوضح قائلا اقتربت على سن الـ 70 عاما ولن ارفع مليم واحد فى الكشف وأقوم بالكشف على الجميع بنفس الكشف لا فرق بين فقير وغنى الجميع سواء وهذه هى مهنة الطب وليست مهنة تجارة وربح.

اقرأ أيضا | محافظ المنيا يناقش سبل دفع العمل بمشروعات القطاع الصحي

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة