وزيرات مصر نبيلة مكرم،هالة السعيد،رانيا المشاط،نيفين جامع ونيفين القباج خلال حفل طريق الكباش
وزيرات مصر نبيلة مكرم،هالة السعيد،رانيا المشاط،نيفين جامع ونيفين القباج خلال حفل طريق الكباش


4 وزيرات من «ريحة الفراعنة» .. نبيلة ورانيا ونيفين في حفل افتتاح طريق الكباش

محمود كساب

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 07:26 م

حصلت "بوابة أخبار اليوم" على صورة لوزيرات مصر، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ود.هالة السعيد وزيرة التخطيط ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ونيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة ونيفين القباج وزيرة التضامن؛ وذلك أثناء حرصهم على  التقاط صورة تذكارية لهم مع أبطال حفل طريق الكباش.

وحرص وزيرات مصر على التقاط صورة مع أبطال حفل افتتاح طريق الكباش وذلك بعد انتهاء الحفل، حيث توسطت الوزيرات المشاركين وهم يرتدون الزي الفرعون الخاص بالافتتاح.

وظهرت خلفية الصورة معبد الأقصر وتماثيله العملاقة  في صورة تعبر عن عظمة الأجداد مع الأحفاد


يذكر أن فعالية «الأقصر.. طريق الكباش» تهدف لإبهار العالم بالجمال والمقومات السياحية والآثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر، كما أنها تلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ"طريق الكباش".

وقامت وزارة السياحة والآثار بإعداد خطة شاملة ترويجية لذلك الاحتفال لتكون محطة مهمة لتنشيط السياحة في أهم مدينة أثرية وسياحية في العالم وهي الأقصر.

وشملت الخطة فيلم ترويجي عن الأقصر سيتم عرضه في جميع المعارض الدولية السياحية التي ستشارك فيها مصر وينشر في جميع مواقع التواصل الاجتماعي لتابعة لوزارة السياحة والتي أصبحت من أهم العوامل الترويجية في عصرنا الحديث.

 كما تم توزيع الفيديو علي جميع منظمي الرحلات والبرامج السياحية في الدول الأجنبية كنوع من أنواع الدعاية المباشرة لمدينة الأقصر.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة