سعر الدولار
سعر الدولار


استقرار سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري خلال الأسبوع الرابع من نوفمبر

شيماء مصطفى

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 07:36 م

شهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من الاستقرار مقابل الجنيه المصري، بالبنوك العاملة في السوق المحلية، خلال تعاملات الأسبوع الرابع من نوفمبر 2021.


وتعمل بعض فروع البنوك في النوادي والفنادق والمولات في أيام الإجازات والعطلات الرسمية، بجانب شركات الصرافة التي تعمل على مدار أيام الأسبوع.


وسجل سعر الدولار الأمريكي، نحو 15.64 جنيه للشراء، 15.74 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.


وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.66 جنيه للشراء، 15.76 جنيه للبيع.
وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.65 جنيه للشراء، 15.77 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.66 جنيه للشراء، 14.75 جنيه للبيع.


وعالميًا، أنهى مؤشر الدولار الأمريكي تداولات الأسبوع محققًا مكاسب بنسبة (+0.95%)، لينهي بذلك تداولات الأسبوع عند أعلى مستوى له منذ أغسطس 2020، وفي بداية هذا الأسبوع، دفعت المخاوف من التضخم وتدهور النظرة المستقبلية للنمو الدولار إلى الارتفاع.


وعلى الرغم من ذلك، ومع بدء تراجع هذه المخاوف، استمرت بيانات مبيعات التجزئة الإيجابية في دفع الدولار للارتفاع، كما ساعدت تصريحات صانعو السياسة في الاحتياطي الفيدرالي التي تميل إلى تشديد السياسة النقدية الدولار أيضًا.


وحقق الجنيه الإسترليني ارتفاعاً بنسبة (+0.28%)، حيث عززت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين- والتي جاءت أعلى مما كان متوقعًا- التوقعات بقيام بنك إنجلترا برفع وشيك لأسعار الفائدة.


من ناحية أخرى، انخفض اليورو بشكل كبير هذا الأسبوع (-1.35%)، ليتراجع بذلك إلى أدنى مستوى له منذ أغسطس 2020، وذلك مع ارتفاع حالات الإصابة والوفيات جراء فيروس كورونا بشكل كبير في القارة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة