تطعيم المواطنين بلقاح كورونا
تطعيم المواطنين بلقاح كورونا


استمرار القوافل المتنقلة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا في قرى المنيا 

وفاء صلاح

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 08:12 م

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة بالتنسيق بين الوحدات المحلية ومديرية الصحة لتطعيم أكبر عدد من المواطنين بلقاح كورونا ضمن ما تقوم به الدولة المصرية من جهود للحفاظ على سلامة المواطنين.

ومن جانبه قال الدكتور محمد حلمى رئيس مدينة المنيا، إنه تم تسيير عدد من القوافل الطبية المتنقلة بالتنسيق مع مديرية الصحة لتطعيم عدد من الأهالى بقريتي بنى أحمد الغربية وتلة، للحفاظ على سلامة المواطنين من انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة كورونا، مؤكدًا على أن الدولة المصرية تبذل قصارى الجهد للحفاظ على سلامة مواطنيها من فيروس كورونا الذى يهدد العالم.

حفاظا على سلامة المواطنين ومجابهة للموجة الرابعة من كورونا

وفي سياق آخر، قال المهندس إسماعيل رضوان وكيل أول وزارة الزراعة بالمنيا، إن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قرر استبعاد مدير الإدارة الزراعية بسمالوط ومدير إدارة حماية الأراضي، وإعفائهما من منصبيهما، بسبب زيادة التعديات علي الأراضي الزراعية في نطاق عملهما، دون اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتعتدين مما يتسبب في إهدار موارد الدولة .

حيث تقرر إعفاء المهندس محمد عبدالهادي مدير الإدارة الزراعية وإعفاء طلعت إبراهيم رئيس قسم حماية الأراضى بسمالوط وذلك نظرًا لتقاعسه عن أداء عمله بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمركز سمالوط فى المهد بالمنيا.

وقال وكيل وزارة الزراعة إنه بعد عرض الوقائع على محافظ المنيا، بإن هناك زيادة واضحة في حالات التعدى وأصبحت فى حالة تطوير ومنازل مكتمله مما يعوق إزالتها، منا يعد مخالفاً لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة بضرورة التصدى لأى حالات تعدي ومحاسبة المسؤولين المقصرين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحفاظ على الرقعة الزراعية بمنع التعديات في المهد باتخاذ القرارات اللازم، فقرر علي الفور استبعاد المسئولين المقصرين وإزالة التعديات فورًا بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي.

وأوضح رضوان أنه تم تكليف المهندس عواد خلف فرج لتيسير العمل مديرًا للإدارة الزراعية بسمالوط بصفة مؤقتة لحين الإعلان عن الدرجة بالطريق القانونى وكذلك تكليف المهندس أحمد فوزى بإدارة المكافحة بالمديرية وتكليف المهندس محمد قطيعى محمد رئيساً لقسم حماية الأراضي بسمالوط .

وأكد أن هناك تعليمات بأن يتم متابعة ملف التعديات على مدار الساعة ، والتصدي لأى محاولات بناء او أعمال تشوين مواد بناء وإعادة الأرض الى طبيعتها الزراعية للحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل باعتبارها المصدر الرئيسي لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين مع تحرير محاضر المخالفة بالرقم القومي وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإحالتهم للنيابة العسكرية.
 

اقرأ أيضاً : «صحة الشرقية»: تدريب مكثف للفرق الطبية داخل المستشفيات لمواجهة كورونا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة