خالد القاضى خالد القاضى

الرأى الآخر

علشان الصورة تطلع حلوة

خالد القاضي الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 08:32 م

افتتاح رائع وصورة مبهجة ومشرفة شاهدناها جميعاً فى احتفالية طريق الكباش التى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى بالأقصر أول أمس الخميس.. وقد سبقها فى ابريل من نفس العام افتتاح متحف الحضارة وموكب المومياوات الذى أبهر العالم..

وننتظر خلال شهور قليلة افتتاح المتحف الكبير وتطوير منطقة الهرم لتتحول مصر بآثارها وتاريخها إلى اكبر مقصد سياحى فى العالم يجذب ملايين السياح بإذن الله.


ومع كل هذا الكم الهائل من الافتتاحات السياحية والطرق الجديدة التى تخدم على تلك المشروعات وتسهل حركة السياح فى المزارات المختلفة.. كما أن أعمال التجديد فى القاهرة الخديوية فى منطقة وسط البلد تزيد المقصد السياحى جمالاً وجاذبية.


وأمام كل هذه المجهودات التى تقوم بها الدولة لتقديم أفضل الخدمات للسائح سواء الأجنبى أو العربى نصطدم على أرض الواقع بمشكلة صعبة جداً وهى انتشار المتسولين فى معظم شوارع القاهرة وأمام الفنادق الكبرى والمطاعم الشهيرة التى يحرص السياح على زيارتها وكذلك «المولات» والمحلات الكبرى والذين وصلوا لمرحلة مطاردة السائح فى الشارع والجرى وراء سياراتهم والخبط على الزجاج لإجبار الضيف على اعطائه أى مبلغ وإذا رفض يفاجأ بالسب أو البصق.. وكذلك الافراد الذين ينتظرون فى كل الطرق المؤدية إلى منطقة الاهرامات ليصطحبوا السياح إلى شخص معين أو بازار أو ما شابه فى منطقة الهرم مما يسبب استياء شديدا للسائح وإحساسا بالخوف والقلق!!


نحتاج إلى وقفة شديدة مع المتسولين من مجلس النواب نحتاج إلى قانون رادع بمنع التسول أو البيع فى الإشارات.. نحتاج قرارات حاسمة حتى لا تخسر الدولة كل ما تفعله من إنجازات وكمان علشان الصورة تطلع حلوة.

 


 

الاخبار المرتبطة

جامعة المنصورة تقفز للعالمية جامعة المنصورة تقفز للعالمية الثلاثاء، 18 يناير 2022 10:40 م
الكرة السمراء قادمة الكرة السمراء قادمة الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:57 م
استهداف التصنيفات العالمية استهداف التصنيفات العالمية الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:17 م

هيكلة جديدة للتأمين الصحي هيكلة جديدة للتأمين الصحي الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:15 م
الوفاء ورد الجميل الوفاء ورد الجميل الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:09 م
السودان.. مخاطر المعادلة الصفرية السودان.. مخاطر المعادلة الصفرية الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:08 م
السد العالي.. وذكريات قديمة جديدة السد العالي.. وذكريات قديمة جديدة الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:10 م
تحيا مصر بإنجازاتها تحيا مصر بإنجازاتها الثلاثاء، 18 يناير 2022 05:58 م

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة