رانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية
رانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية


البورصة عن نجاح حفل طريق الكباش: السياحة في الأقصر ستعود إلى سابق عهدها

رضا خليل

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 08:33 م

قالت رانيا يعقوب، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إن المصريين فخورون بثاني أكبر حدث سياحي يحدث في مصر والعالم كله، إذ ينظر العالم منذ الأمس إلى مصر بنظره فخر وإعجاب، «إحنا بنعيد تاريخ أجدادنا وبنثبت أننا كمصريين قادرين على الحفاظ على سمعة مصر وتاريخها».

اقرأ أيضا|حصاد البورصة في أسبوع | رأس المال يربح 11.3 مليار جنيه

وأضافت «يعقوب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، من تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، على فضائية «CBC»: "قبيل افتتاح طريق الكباش بالأمس، فقد تم ترميم مئات التماثيل مع إعادة إحياء الطريق والاحتفال بأحد الأعياد الفرعونية القديمة والتي كانت تستمر الاحتفالات فيه على مدار 27 يوم".

وأوضحت عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، أنه بذلك الاحتفال فستعود مدينة الأقصر مرة أخرى كأحد أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم في ظل أزمة طاحنه تنير فيها مصر بإعادة أمجادها مرة أخرى واجتذاب أكبر قدر من السائحين: «شايفين ارتفاع في الحجوزات السياحية والإشغالات السياحية في مدينة الأقصر، ومنها إلى أغلب المقاصد السياحية في مصر».

وأكدت أن مصر دولة بها مختلف أنواع والمقاصد السياحية، لافتة إلى أن هناك توجه عام من الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعادة إحياء وترميم كل ما يمثل تاريخنا سواء الإسلامي أو القبطي أو الفرعوني فجميعهم يعيد جذب أنظار العالم لنا مرة أخرى، «السياحة بتمثل 10% من الناتج القومي الإجمالي لمصر، إلى جانب أنه بيعمل فيها ملايين من المصريين».

وتابعت: «عندنا رؤية جديدة للسياحة والترويج مشهدنهاش قبل كده، ونظرة العالم بتترجم حاليا إلى أرقام فعليه ومصر بتعيد مرة أخرى جذب السياحة العالمية ليها».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة