الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط


استعداداً لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ

شبكة بحثية بمراكز التغيرات المناخية محلياً وإفريقياً

أخبار اليوم

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 08:42 م

عقدت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط اجتماعاً مع د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لدراسة ترتيبات استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لتغير المناخ cop27 العام القادم بمدينة شرم الشيخ، واستعرضت الوزيرة عدداً من المبادرات التى يمكن العمل عليها استعداداً للمؤتمر ومنها بناء شبكة ومنصة بحثية تضم كافة المعاهد والمراكز البحثية العاملة فى قضية التغيرات المناخية والتنمية المستدامة، على المستوى المحلى، والأفريقى إلى جانب إصدار أوراق بحثية حول القضايا البيئية المختلفة.

اقرأ أيضاً | وزيرتا التخطيط  والبيئة تناقشان ترتيبات استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لتغير المناخ Cop27 

وناقشت "السعيد" خلال الاجتماع ضرورة التوسع فى تبنى المشروعات الخضراء فى الخطة الاستثمارية للدولة والتى وصلت حتى الآن إلى ٣٠٪ من إجمالى استثمارات العام المالى الجارى، والمتوقع أن تصل الى ٥٠٪ العام القادم، مشيرة إلى الحوافز الخضراء التى يمكن أن تنفذها الدولة للمشروعات التى تراعى الأبعاد البيئية.

من جانبها، أكدت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أنه جار دراسة نتائج مشاركة مصر فى قمة المناخ فى جلاسكو cop26 استعداداً لتنظيم مصر القمة القادمة.

وأضافت أنه جار عقد لقاءات ثنائية مع عدد من الوزراء لتحديد مساهمة كل وزارة ومسئولياتها ضمن عمل اللجنة العليا التى تشكلت برئاسة رئيس الوزراء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة