جمال الزهيرى
جمال الزهيرى


الإشارة حمرا

قرار «فى الجون»

جمال الزهيري

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 08:50 م

أهم حدث هذا الأسبوع بلا شك بعيدا عن المنافسات الساخنة للدورى.. كان قرار رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب بمعاقبة بعض جماهير الأهلى بسبب هتافهم أثناء عزف السلام الوطنى فى لقاء غزل المحلة بالجولة 5 من الدورى المصرى الممتاز. وذكرت الرابطة فى بيان رسمى إنها لاحظت «قيام جماهير الأهلى المتواجدين فى ستاد غزل المحلة بالغناء والهتاف أثناء عزف السلام الوطني» وعلى ضوء ذلك قامت إدارة المسابقات برابطة الأندية المحترفة بالحصول على «بعض» بيانات جماهير الأهلى البالغ عددهم 349 مشجعا من شركة «تذكرتى» وقررت منع حضورهم مباراتين. ووجهت الرابطة تحذيرا لجماهير الأهلى وكل جماهير الأندية المصرية بأنه فى حالة تكرار مثل تلك التصرفات سوف يتم حرمان المشجع من حضور المباريات حتى نهاية الموسم. 
قرار محترم جدا نصفق له جميعا وعقوبة نتفق عليها ضد أى جماهير ترتكب مثل هذا الفعل وخطوة ممتازة نحو فرض الانضباط للسلوكيات الجماهيرية داخل الملاعب المصرية..

وقد يكون كل شىء مغفورا إلا ما يتعلق بالسلام أو النشيد الوطنى أو العلم المصرى أو اى ثوابت وطنية. 


لاخلاف على ذلك ولكنى احذر بعض «نافخى الكير» من الإعلاميين الذين انتهزوا الفرصة لخلط الاوراق والنيل من ادارة الاهلى اوغيره من الاندية وكأنها تقف وراء ذلك السلوك الفردى وبث سموم حقدهم وهو ما نرفضه سواء كان ذلك مع مؤسسة رياضية كبرى وطنية مثل الاهلى والزمالك او مع غيرهما من المؤسسات الرياضية الوطنية..

وإذا كنا نرفض هذا السلوك الجماهيرى الشاذ فإننا فى الوقت ذاته نرفض هذا السلوك الشاذ من بعض الإعلاميين الذين يستغلون حادثا مؤسفا مرفوضا فى إحداث فتنة ووقيعة بين مؤسسات الرياضة المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة