صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الصحة العالمية: المتغير الجديد تم تصنيفه بـ «شديد العدوي»

مروة صالح

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 09:13 م

قالت منظمة الصحة العالمية انه  بناءً على الأدلة المقدمة لها بشأن المتحور الجديد  فجميعها  تشير إلى حدوث تغيير ضار في علم الأوبئة COVID-19 ، ونصحت TAG-VE  المجموعة المعنية بتقييم هذا المتحور منظمة الصحة العالمية بضرورة تصنيف هذا المتغير على أنه VOC شديد العدوي  ، وقد حددت منظمة الصحة العالمية B.1.1.529 باعتباره VOC، المسمى Omicron.

وعقدت المجموعة الاستشارية الفنية المعنية بتطور فيروس كورونا في 26 نوفمبر 2021  اجتماعا لتقييم متغير SARS-CoV-2: B.1.1.529. وتم تصنيفة بالمتغير المثير للقلق  وتنفته بشديد العدوي لحين الانتهاء من دراستة.

علي ان تقيم المجموعة المعنية بدراسة الوضع الجيني للمتحور الجديد و تقوم منظمة الصحة العالمية بإبلاغ النتائج الجديدة إلى الدول الأعضاء والجمهور حسب الحاجة.

قالت منظمة الصحة العالمية انه  تم الإبلاغ عن المتغير الجديد B.1.1.529 لأول مرة إلى منظمة الصحة العالمية من جنوب إفريقيا في 24 نوفمبر 2021. 


 في الأسابيع الأخيرة ، زادت الإصابات بشكل حاد ، متزامنة مع اكتشاف متغير B.1.1.529. كانت أول إصابة مؤكدة معروفة  منه  من عينة تم جمعها في 9 نوفمبر 2021.

ويحتوي هذا المتغير على عدد كبير  من الطفرات ، بعضها مثير للقلق ،و تشير الأدلة الأولية إلى زيادة خطر الإصابة مرة أخرى بهذا المتغير ، مقارنةً بالمركبات العضوية المتطايرة الأخرى. 

ولفتت  أن عدد حالات هذا المتحور    آفي ازدياد في جميع مقاطعات جنوب إفريقيا تقريبًا.. تستمر تشخيصات SARS-CoV-2 PCR الحالية في اكتشاف هذا المتغير. 

أشارت العديد من المعامل إلى أنه بالنسبة لاختبار PCR مستخدم على نطاق واسع ، لم يتم اكتشاف أحد الجينات المستهدفة الثلاثة (يسمى تسرب الجين S أو فشل هدف الجين S) وبالتالي يمكن استخدام هذا الاختبار كعلامة لهذا المتحور. 

وقالت المنظمة انها بانتظار تأكيد التسلسل باستخدام هذا النهج ، تم اكتشاف هذا المتغير بمعدلات أسرع من الزيادات السابقة في الإصابة ، مما يشير إلى أن هذا المتغير قد يكون له ميزة نمو اعلي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة