صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جوان كراوفورد أغنى ممثلة في العالم تتزوج مالك «بيبسي»

سلمى خالد

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 09:15 م

جوان كراوفورد واسمها عند الولادة لوسيل فاي ليسور، ولدت في 23 مارس 1908 ولكن ليس ميلادها الأكيد وتوفيت في 10 مايو 1977 وهي ممثلة سينمائية وتلفزيونية أمريكية بدأت حياتها المهنية كراقصة وفتاة استعراض وخطت أنظار المشاهدين منذ أول وهلة. 

ووضعها معهد الفيلم الأمريكي في الترتيب العاشر على قائمته لأعظم نجمات سينما هوليوود الكلاسيكية في عام 1999، كما حازت على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة وأغني نجمة سينمائية في العالم لعام 1956؛ حيث قدرت ثروتها بـ 90 مليون جنيه.

 

كما أكدت ملكة السينما كما كانوا يلقبونها وهي في الثامنة والأربعين من عمرها ، أنها لا تزال جميلة ورشيقة وأنيقة كأول عهدها بالسينما، وأنها  قدمت للسينما 72 عملا سينمائيا كلها في هوليود، ولن تعتزل السينما بعد تصوير فيلمها الجديد في لندن ولم تفكر في الاعتزال بعد، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 11 أغسطس 1956.

 

الفريد ستيل المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة بيبسي كولا والذي يملك 90 مليون جنيه والزوج الرابع لكرافورد، وقال: " إنني تزوجتها كسيدة قبل كل شئ .. ثم اكتشفت بعد ذلك أنها نجمة سينمائية أيضا".

 

وفي عام 1955، قالت ملكة السينما إنها أصبحت شريكة مع شركة بيبسي كولا من خلال زواجها من رئيس الشركة ألفريد ستيل، بعد وفاته في عام 1959، عينت كرافورد في مجلس إدارة الشركة ولكنها تقاعدت قسرا في عام 1973.

 

المصدر:  مركز معلومات أخبار اليوم 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة