أبطال الاختيار 2 المشاركون في احتفالية تكريم أبناء الشهداء
أبطال الاختيار 2 المشاركون في احتفالية تكريم أبناء الشهداء


أبطال «الاختيار 2» المشاركون في احتفالية تكريم أبناء الشهداء: «الداخلية لا تنسى تضحيات رجالها»|صور

أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 09:55 م

لم تنس وزارة الداخلية، تضحيات أبنائها من الضباط والأفراد، الذين دفعوا حياتهم ثمنًا لتحقيق الأمن للوطن والأمان والطمأنينة للمواطنين، تاركين أسر يعتصرهم الحزن والألم على فراق أعز الناس، عزائهم الوحيد أنهم شهداء وعدهم المولى عز وجل بالجنة. 

ونظمت الإدارة العامة للعلاقات الإنسانية ورعاية أسر شهداء ومصابى الشرطة، بقطاع الإعلام والعلاقات، احتفاليات لتكريم أبناء الشهداء المتفوقين، فى كافة المراحل الدراسية، بحضور عدد من قيادات الوزارة وعدد من الفنانين، تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

اقرأ أيضا | ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن.. «الداخلية» لا تنسى أبناء الشهداء | فيديو

حضر الاحتفالية عدد من نجوم وأبطال مسلسل «الاختيار 2»، الذي عُرض خلال شهر رمضان الماضي، وهم: الفنان رياض الخولي الذي جسد دور مساعد وزير لقطاع الأمن الوطني، والفنان إياد نصار الذي جسد دور الشهيد محمد مبروك، والفنان إنجي المقدم التي جسدت دور زوجة الفنان كريم عبد العزيز، الذي كان بجسد دور أحد ضباط الأمن الوطني، والفنان أحمد شاكر عبد اللطيف الذي جسد دور الضابط الخائن محمد عويس، الذي أيدت محكمة النقض حكم الإعدام الصادر ضده، والفنانة بشرى التي جسدت دور زوجة الشهيد محمد مبروك. 

وأعرب الفنانون المشاركين في الاحتفالية عن سعادتهم البالغة لمشاركتهم في تلك الاحتفالية، لما قدمه شهداء الشرطة من تضحيات في سبيل الوطن، حيث أشادوا بجهود وزارة الداخلية، في الاهتمام بأسر وأبناء الشرطة، وحرص الوزارة على تكريم أبناء الشهداء المتفوقين دراسيًا، مؤكدين أن الوزارة لا تنسى تضحيات شهدائها الأبرار. 

تم خلالها نقل تحيات وتقدير وزير الداخلية وجميع أعضاء هيئة الشرطة، وتقديم أخلص معانى التقدير والاعتزاز لجميع أسر وأبناء شهدائنا الأبرار من رجال الشرطة الذين سطروا بدمائهم الذكية صفحة خلود فى سجل التضحيات، لتبقى ذكراهم أبد الدهر راية تعلن بجلاء أنه لا تفريط فى حق أمن الوطن وسلامة مواطنيه. 

وقامت القيادات الأمنية بتكريم أبناء الشهداء والمتفوقين منهم بالمراحل التعليمية المختلفة، وتسليمهم شهادات تقدير وكؤوس التفوق الدراسى للأول فى كل مرحلة تعليمية. 

وكان لتلك الاحتفاليات بالغ الأثر فى نفوس أسر وأبناء الشهداء، الذين أعربوا عن فخرهم واعتزازهم بذلك التكريم، الذى يُعد امتداد لتكريم آبائهم من شهدائنا الأبرار، الذين دافعوا عن الحق لكى يأمن الجميع.
 
يأتى ذلك تخليدًا ووفاءً وعرفانًا لتضحيات شهداء الوطن وأبنائه الأبرار من رجال الشرطة، الذين وهبوا أرواحهم ودمائهم الغالية أثناء تأدية واجبهم الوطنى فى سبيل الدفاع عن تراب وطنهم العزيز وأمن شعبه.

يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لأسر شهداء هيئة الشرطة باعتبارها أحد ثوابتها المحورية، إعلاءً لقيم الوفاء لتضحيات ذويهم الذين استشهدوا دفاعاً عن أمن الوطن وسلامة أراضيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة