صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فوائد شوربة «عش الغراب» لجهازك الهضمي

أمنية شاكر

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 10:09 م

عش الغراب من الأطعمة الفطرية الغنية بالفوائد الصحية للجسم، فهو يحتوي على الحديد والكالسيوم، وفيتامين ب المفيد للجسم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.

وأثبتت الدراسات الحديثة مدى فاعلية شوربة «عش الغراب» في حماية الجهاز الهضمي من الأمراض التي قد تصيبه بسبب سوء التغذية، فإذا كنت تعاني من الإمساك أو الانتفاخ، أو من مشكلة في معدتك؛ فشوربة عش الغراب هي الحل الأمثل لجهازك الهضمي، بحسب موقع "هيلث لاين" الطبي.

ويحتوي عش الغراب على البيتا جلوكان هو شكل من أشكال الألياف الغذائية القابلة للذوبان والتي تم ربطها بقوة بتحسين الكوليسترول وتعزيز صحة القلب، يساعد البيتا جلوكان على تنظيم نسبة السكر في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في شورية عش الغراب على حماية الجسم من إتلاف الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب حالات مثل أمراض القلب والسرطان، وأمراض الجهاز الهضمي، كما أنها تحميك من التلف الناتج عن الشيخوخة وتعزز جهاز المناعة لديك، فعش الغراب غني بمضادات الأكسدة التي تسمى السيلينيوم، وهو أفضل مصدر للمعادن المفيدة للجسم.

ويساعد النحاس الموجود في شوربة عش الغراب على تكوين خلايا الدم الحمراء، والتي تستخدم لتوصيل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، والنحاس من المعادن المهمة للحفاظ على صحة العظام والأعصاب، فطبق واحد من شوربة عش الغراب يعطيك حصتك اليومية من الفوائد اليومية التي تحتاجها في اليوم.

وأخيرا يساعد البوتاسيوم الموجود في شوربة عش الغراب على حماية القلب والعضلات والجهاز الهضمي من الأمراض الخطيرة، بالإضافة إلى أنه مكافح قوي لمرض السرطان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة