الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان


«الصحة»: المتحور «أوميكرون» يحتوي على أكثر من 30 تغييرا

رضا خليل

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 11:16 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة رفعت درجات الاستعداد للدرجة القصوى وتجهيز كل الأمور المتعلقة بالحجر الصحي في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية، بعد ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" .

اقرأ أيضا | رفع درجة الاستعداد.. «الصحة» ترصد سلالة جديدة لكورونا |فيديو

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المذاع على فضائية "MBC مصر" اليوم الجمعة، أنه تم رفع مستوى التحقق من خلو القادمين للبلاد من أي إصابات محتملة بشأن متحور "أوميكرون" من دولتي جنوب أفريقيا وبتسوانا.

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن وجود متحور جديد للفيروس والذي من المحتمل أن يطلق عليه اسم نو (Nu) الذي يسبب الإصابة بكورونا تم اكتشافه في جنوب أفريقيا وبتسوانا ويحتوي على عدد كبير من الطفرات الموجودة في متغيرات أخرى، بما في ذلك دلتا ورصد الباحثون في بيانات تسلسل الجينوم المتغير .

وتابع: "متحور كورونا الجديد أوميكرون يحتوي على أكثر من 30 تغييرا على البروتين المرتفع وهو البروتين الذي يلتصق بالخلايا المضيفة وهو الهدف الرئيسي لمناعة الجسم".

وعلى جانب آخر، أصدرت وزارة الصحة بيان لها صباح اليوم، أنها تتابع كل البيانات الواردة من جنوب أفريقيا بشأن التزايد السريع لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد لاسيما في مقاطعة غاوتينغ، ومدى ارتباط هذا الارتفاع في الحالات بوجود تحور في فيروس كورونا المستجد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة