صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الفراشة «نيللي».. أسرار عن حبها الخفي وأزواجها الثلاثة والفوازير

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 11:24 م

 

دفع مشهد تكريم الفنانة الاستعراضية نيللي في مهرجان القاهرة السينمائي، الملايين من عشاقها لإعادة البحث في سيرتها ومشوارها الفني الممتد لسنوات طويلة قبل اعتزالها العمل الفني.

خاص|«الصحة» تتحرى إدعاء إصابة بلجيكي بالمتحور الجديد قادماً من مصر

ونيللي آرتين كالفيان مولودة في القاهرة لأسرة مصرية ذات جذور أرمنية، وهي أخت الممثلة التي اشتهرت وهي طفلة فيروز وابنة خال الممثلة لبلبة.

بداية الفوازير

انطلاقة نيللي الفنية جاءت عندما كانت طفلة صغيرة في أفلام عديدة وكانت تنبئ بموهبة تمثيلية وتهوى الغناء والرقص، وعندما كبرت اتجهت إلى التلفزيون والسينما واعتمدت في أعمالها على الاستعراض والتمثيل.

قدمت نيللي أول بطولة مطلقة لها في السينما عام 1966 في فيلم «المراهقة الصغيرة»، حتى كانت محطة الفوازير التي أصبحت علامة مطبوعة في أذهان الملايين.

ثم بدأت نيللي الفوازير مع المبدع فهمي عبدالحميد في عام 1975 بفوازير «صورة وفزورة»، ثم «صورة وفزورتين»، وفي بداية الثمانينات قدمت «عروستي»، ثم «الخاطبة».

وفي عام 1990 قدمت نيللي فوازير «عالم ورق»، قبل أن تقدم في العام التالي «عجايب صندوق الدنيا»، ثم «فوازير أم العريف»، وفي عام 1995، قدمت نيللي فوازير «الدنيا اللعبة»، وفي عام 1996 قدمت آخر أعمالها فوازير «زي النهاردة».

3 أزواج

لم تدر نيللي أن وقفتها بجانب الموسيقار محمد عبد الوهاب أمام ميكرفون الإذاعة سيفتح لها أبواب السينما حتى أصبحت بطلة الفوازير الأول في مصر.

شاركت نيللي في أدوار ثانوية لكن لم تبرز مواهبها إلا عندما قدمها محمود ذو الفقار كبطلة في فيلم المراهقة الصغيرة وفيلم نورا.

وانتشرت الشائعات حولهما حتى وصل الأمر إلى أنهما سيتزوجان رغم فرق العمر بينهما وانفردت مجلة «آخر ساعة» بحوار مع نيللي ذات التسعة عشر وتم نشره بتاريخ ٢٧ سبتمبر ١٩٦٧.

 بمجرد سؤال نيللي عن الحب ابتسمت وقالت: الحب شئ ضروري ولابد منه فهو كالطعام بلا ملح، وعن علاقتها بالفنان محمود ذو الفقار واقتراب زواجها منه، أجابت: يا ريت أنا لا أحس بطعم لحياتي.. والفنان محمود مجرد أستاذي.

خلال تواجدها في سوريا عام 1971، أكدت ملكة الاستعراض الفنانة "نيللي" أنها تلقت ثلاثة عروض للزواج، وكان أشهرها من المطرب السوري "صباح فخري" والذي كان السبب وراء قطع رحلتها من بلاد الشام.

لكن نيللي قالت وقتها إنها قطعت رحلتها فى سوريا وعادت إلى القاهرة هرباً من الزواج، بعد أن ترددت الشائعات في دمشق حول زواجها من "صباح الفخري".

تحدثت ملكة الاستعراض قائلة: "لم يكن يربطني بصباح فخري غير لقاءات عابرة تمت بحكم صداقتي للزميلة هالة شوكت وزوجها أمين خياط، وكان يحضر هذه اللقاءات صباح فخري وخطيبته أيضا وعلى الرغم من ذلك كانت الشائعات تزداد يوماً بعد يوم لتؤكد قرب زواجي منه".

واختتمت نيللي حديثها بالقول: "إن الحقيقة التي لم يعرفها أحد من قبل أنني خلال رحلتي للعاصمة السورية دمشق والتي استمرت قرابة الـ 3 شهور تلقيت خلالها ثلاثة عروض للزواج، أنني قدمت للشاشة الصغيرة خلالها فيلمين جديدين"، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 21 أكتوبر 1972.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة