علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين


نائب تنسيقية الأحزاب: الزيادة السكانية سبب العجز في المعلمين | فيديو

رضا خليل

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 11:39 م

 

قال علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الزيادة السكانية هي سبب العجز في المعلمين، مشيرا إلى أن ما يحدث في التعليم هو محاولة للحاق بالثورة الصناعية الرابعة. 

اقرأ أيضا | أضرار الزواج المبكر في طابور الصباح بمدارس التعليم الإعدادي والثانوي بسوهاج

وأضاف "عصام"، خلال لقائه ببرنامج "كلام في السياسة"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الجمعة، أن الزيادة السكانية سبب ما نراه فى عدم كفاية المدارس للطلاب إضافة إلى كثافة الفصول.

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن الزيادة السكانية تمثل عائقا كبيرا أمام عملية تطوير التعليم.

يذكر أن جمهورية مصر العربية تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد السكان في إقليم شمال إفريقيا عام 2021 ببلوغ عدد السكان 102.6 مليون حيث تمثل 41.1% من جملة عدد سكان الإقليم و7.4% من جملة سكان القارة و1.3% من جملة سكان العالم وترتيبها رقم 14 عالمياً والثالثة إفريقياً من حيث عدد السكان.

وكانت الساعة السكانية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، كانت قد أعلنت استمرار زيادة عدد سكان مصر في 2021، حيث سجل إجمالي عدد السكان بالداخل اليوم السبت 20 نوفمبر 2021، نحو 102 مليون 662 ألفا و103 نسمة بالداخل، بزيادة بلغت نحو مليون وارتفعت الكثافة السكانية الكلية من 71.5 نسمة/ كم2 عام 2006 إلى 101.8 نسمة/ كم2 عام 2021، متوسط الزيادة السكانية اليومية (الفرق بين أعداد المواليد والوفيات).

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة