صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فوائد عصير الجزر .. يزيد من كثافة الشعر ويمنع تساقطه

أمنية شاكر

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 11:52 م

عصير الجزر من المشروبات المفيدة الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، ولكن الدراسات الحديثة اثبتت فاعلية عصير الجزر في علاج الكثير من مشاكل الشعر.

اقرأ أيضاً| خاص|«الصحة» تتحرى إدعاء إصابة بلجيكي بالمتحور الجديد قادماً من مصر

ويساعد عصير الجزر على ترطيب الشعر، وحمايته من الجفاف، فهو يساعد على انتاج إنزيمات تصيب فروة الرأس، وتعمل تلك الإنزيمات على زيادة قوة جزور الشعر، ومنع تساقطه او تقصفه، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.

ويعمل عصير الجزر على مقاومة جفاف فروة الرأس، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ، التي تساعد على تغذية فروة الرأس، والحفاظ على الشعر صحي وقوي.

وأسهل طريقة لعمل ماسك عصير الجزر للشعر، هو مزج كوب من عصير الجزر، مع كوب من عصير البصل، مع علبة زبادي، وملعقة ليمون، وزيت زيتون «على حسب الرغبة» ، قومي بمزج المحتوى جيدا، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة ربع ساعه، وستلاحظين أفضل النتائج.

ويذكر أن لعصير الجزر العديد من الفوائد للجسم وللبشرة، حيث أن عصير الجزر يعمل على الحماية من الإصابة بالتهابات الجلد، والحماية من أشعة الشمس الضارة، ويحمي من الإصابة الإكزيما، ويساعد عصير الجزر على تعزيز المناعة، والحفاظ على صحة العين، فهو يساعد على تقوية النظر، والحماية من التهابات التي قد تصيب العين، و يعطي عصير الجزر دفعة قوية لجهاز المناعة، يحتوي عصير الجزر على نسبة عالية من مضادات للأكسدة التي تحمي الخلايا المناعية من أضرار الجذور الحرة، بالإضافة إلى ذلك، يعد عصير الجزرمصدرًا غنيًا بفيتامين B6، الذي يرتبط نقصه أيضًا بضعف جهاز المناعة لدى الإنسان.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة