الكرة الذهبية
الكرة الذهبية


تعرف على طريقة التصويت للحصول على الكرة الذهبية

حسام عبدالعظيم

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 11:53 م

 

أيام قليلة تفصلنا عن اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، المقدمة من مجلة فرانس فوتبول.

ويتنافس كلا من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى جانب زميليه كيليان مبابي ونيمار بالإضافة إلى كريم بنزيما نجم ريال مدريد ومحمد صلاح نجم ليفربول بجانب 30 لاعبًا تم الإعلان عنهم في القائمة المطولة، للمنافسة على حصد الجائزة لعام 2021.

ومن المقرر أن تقيم مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، حفل الكرة الذهبية في التاسع والعشرين من نوفمبر المقبل بعدما تم إلغاؤه في العام الماضي بسبب فيروس كورونا.

صوت لمحمد صلاح من هنا 

نكشف خلال التقرير التالي طريقة التصويت لاختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، المقدمة من مجلة فرانس فوتبول، ولكن في البداية يجب معرفة الفارق بين جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وجائزة الأفضل “ذا بيست” المقدمة من الفيفا.

وتيتم اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية «بالون دور» التي تمنح من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، بناءً على اختيارات 180 صحفيًا من جميع أنحاء العالم.

ويضع الناخبون قائمة بخمسة لاعبين بالترتيب، على أن يحصل صاحب الترتيب الأول على 6 نقاط والثاني على 4 نقاط أما الثالث 3 نقاط والرابع نقطتين والخامس نقطة واحدة، وفي النهاية يفوز اللاعب صاحب أعلى مجموع من النقاط.

في حالة التعادل بنقاط التصويت سيتم الاحتكام للاعب الأكثر اختياراً بالمركز الأول في ترتيب الناخبين المكون من 5 لاعبين.

وأول جائزة كانت عام 1956، والتي استمرت منذ ذلك الوقت ولم تتوقف إلا العام الماضي 2020، بسبب جائحة كورونا، لعدم وجود معايير عادلة لتطبيقها على الجميع، نظرا لتوقف منافسات كرة القدم لمدة طويلة خلال العام.

وتعد مجلة فرانس فوتبول صاحبة فكرة الكرة الذهبية، وتوصلت إلى اتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عام 2007، لتقديم جائزة مشتركة بين الطرفين تحت مسمى «كرة الفيفا الذهبية» لكنها توقفت في عام 2016 لعدم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين، وبعدها يقدم كل طرف، مجلة فرانس فوتبول، والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جائزة مختلفة بمعايير مختلفة لاختيار اللاعب الأفضل في العالم.

طريقة اختيار أفضل لاعب في العالم «ذا بيست» من فيفا كالتالي:-

اما معايير اختيار أفضل لاعب في العالم «ذا بيست» من فيفا يعتمد  فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تصويت الجماهير في اختيار اللاعب الأفضل في العالم، بجانب قادة ومدربي المنتخبات ووسائل الإعلام على النحو التالي:

50% من اختيار قادة ومدربي المنتخبات الدولية.

25% بناء على تصويت الجماهير.

25% من اختيار الصحفيين من جميع أنحاء العالم.

أقرا ايضاً|

مانشيني عن قرعة ملحق المونديال: صعبة.. ولم نتوقعها

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة