محمد حسنين
محمد حسنين


مهرجان القاهرة لنجيب.. مش سامعنا من الدي جي

محمد حسنين

السبت، 27 نوفمبر 2021 - 12:29 ص

ما حدث اليوم من ابهار وعظمة ورقي في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولى يوضح ما يجب أن يكون عليه الفن الفترة القادمة..  فن مصري اصيل بناءا علي رغبة شعبية نحترمها ونقدرها جميعاً،  حيث تم تنظيف الأذن والعين بهذا المهرجان الذى يليق بالمصريين.

مهرجان القاهرة السينمائي في الأصل هو الوحيد في العالم والوطن العربي المصنف فئة A.. وشتان الفارق بين سجادته الحمراء المحترمة وسجادة مهرجان الجونة  "العريانة".. والسؤال الأن الذى يدور فى مخيلتي.. هل نجيب ساويرس يشاهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولى.. ولا مش متابع ؟

طبعا لا يتابع لانه أكيد مشغول بسماع كزبرة وحنجرة واغاني المهرجانات.. فمهرجان الجونة في بدايته منذ 4 سنوات حصل دعم مادي كبير من آل ساويرس.. أما مهرجان القاهرة السينمائي الذى يعتبر مهرجانا سينمائيا عريقا منذ 43 عاما، يعتمد فقط على الأموال التي يتم انفاقها من وزارة الثقافة المصرية.

بصراحة.. مشهد  النجوم المصريين العالميين في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي.. يضاهي ما فعله نجيب ورفاقه وأمواله خلال سنوات الجونة التي جعلت من المهرجانات الفنية سلعة ليس إلا، وجعل من الفن المصري وأفلامه أضحوكة وفرجة أمام العالم العربي كله.


ويبقي فى النهاية انه لا يصح الا الصحيح في مهرجان القاهرة السينمائي، بحضور وزيرة الثقافة الفنانه الرائعة إيناس عبد الدايم، والذي كان حضورها، أبلغ رد علي مهرجان الجونة وصاحبه "الفييس" الذى اعتقد انه يمكن بأمواله وأفكاره، التي لا تناسب مجتمعنا، أن يستحوذ على قطاع مهم مثل ذلك القطاع الحيوي، الا وهي القوى الناعمة، وفرض علينا أسلوبه وطريقته ورؤيته، التي لا تتناسب مع جمهور عريض من الشعب المصري، الذي كاد أن يأكله أكل عندما حاول الاقتراب من الراقي المبدع هاني شاكر. 

ولكني في النهاية متأكد تماما أن نجيب مش سامعني.. عشان صوت الدي جي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة