الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة


عبدالغفار يكشف علاقة المتحور «أوميكرون» بالإيدز وجنوب أفريقيا| فيديو

رضا خليل

السبت، 27 نوفمبر 2021 - 12:46 ص

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، حقيقة علاقة فيروس الإيدز بمتحورات كورونا الجديد "أوميكرون" وجنوب أفريقيا.

اقرأ ايضا |اليوم.. انطلاق فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية

وآضاف "خالد عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر" أمس الجمعة، أن متحور كورونا القادم من جنوب أفريقيا الجديد ليس أول متحور، بل خامس متحور لكورونا، ومنهم الألفا والبيتا والدلتا، والآن الأوميكرون.

وأوضح "وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة"، أنه خلال اكتشاف التحور الموجود حاليًا، فجنوب أفريقيا يوجد بها حوالي 8.2 مليون شخص مصاب بفيروس الإيدز، وبالتالي هم أكثر الأشخاص التي لديهم نقص بالمناعة أو ضغف، لافتًا إلى أن متحور كورونا الجديد اكتشف فى أشخاص مناعتهم ضعيفة.

وأشار الى أن التغير الذى يحدث فى الفيروس، ودا حتي تغير يحدث فى فيروس الإنفلوانزا دا شئ طبيعي متعودين عليه، ولكن هناك فرق بين حدوث طفرة أو عن طريق حدوث تحور أو سلالة جديدة، متابعًا أن تلك التحورات عندما تظل فى جسم إنسان لفترة طويلة لصاحب المناعة الضعيفة فى خلال شهرين يحدث أخطاء، وتلك هي الطفرات، ومن الممكن أن يتحول لتحور، ومنعرفش أنه مؤذى ولا لا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة