الدكتور حسن شحاتة أستاذ المناهج بجامعة عين شمس
الدكتور حسن شحاتة أستاذ المناهج بجامعة عين شمس


شحاتة: تحديث التعليم يطبق ثقافة التفكير بدلاً من ثقافة التلقين| فيديو

رضا خليل

السبت، 27 نوفمبر 2021 - 01:55 ص

 

قال الدكتور حسن شحاتة، الخبير التعليمي وأستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن تحديث التعليم يطبق ثقافة التفكير بدلاً من ثقافة التلقين.

اقرأ أيضا|نائب تنسيقية الأحزاب: الزيادة السكانية سبب العجز في المعلمين | فيديو

وأضاف "حسن شحاتة" خلال لقائه مع الإعلامى أحمد الطاهرى، ببرنامج "كلام فى السياسة" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، أنه تم إعداد الطالب من الصف الأول الابتدائى لمنهج العام الحالى الخاص بالصف الرابع الابتدائى.

وأوضح "الخبير التعليمي وأستاذ المناهج بجامعة عين شمس"، أن المناهج تبنى بمعايير تراعى طبيعة المتعلم وتوجهات المجتمع فضلاً عن وضع التعليم المصرى فى إطار المنافسة العالمية بجانب مراعاة ثقافة المجتمع.

وأكد "حسن شحاتة"، أن فلسفة التعليم بناء إنسان جديد لمجتمع جديد، لافتاً إلى أن مثلث التخلف فى الماضى قائم من المعلم وحفظ من المتعلم والنهاية هى الاستراجاع فى الامتحان، موضحاً أن ذلك يمثل ثقافة الإيداع فى مقابل ثقافة الإبداع و ثقافة التحصيل فى مقابل ثقافة التفكير.

وأشار"الخبير التعليمي وأستاذ المناهج بجامعة عين شمس" إلى أن بنك المعرفة يقوم بدور الدروس الخصوصية، لافتاً إلى أننا نريد طلاب تفكر وترتبط بالواقع العملى، مؤكداً أن الإعلام والنواب مسئولين عن توصيل مفهوم تطوير التعليم إلى أولياء الأمور.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة