النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ
النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ


برلماني: الدولة نظرت للعديد من التجارب العالمية قبل تطوير المناهج| فيديو

رضا خليل

السبت، 27 نوفمبر 2021 - 02:05 ص

قال النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، إنه يتم إعداد الطالب من الصف الأول الابتدائي لمنهج العام الحالي الخاص بالصف الرابع الابتدائي، مشيرًا الى أن الدولة المصرية نظرت للعديد من التجارب العالمية قبل تطوير المناهج.

اقرأ أيضا| «التعليم»: محاسبة واضعي أسئلة امتحان ابتدائي في هذه الحالة

وأضاف "القط"، خلال لقائة مع الإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة"، المُذاع علي قناة "إكسترا نيوز" يوم الجمعة: "منهج سنة رابعة يبان كبير وضخم لكن في النهاية يوجد عقل بيشتغل مش بيحفظ، وهذا هو المطلوب من الطالب التفكير وليس الحفظ من أجل الامتحانات"، موضحاً: "لكي تبدأ الدولة المصرية استراتيجية التعليم الجديد عملت دراسات كثيرة ومؤتمرات وورش عمل لكي تستقر على كيفية التطوير والتطبيق".

وأوضح "أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ"، أن الدولة المصرية نظرت للعديد من التجارب العالمية قبل تطوير المناهج، مشيرًا الى أنه لكي تبدأ الدولة المصرية استراتيجية التعليم الجديد عملت دراسات كثيرة ومؤتمرات وورش عمل لكي تستقر على كيفية التطوير والتطبيق.

وأشار "النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ" إلى أن هناك شبكات مصالح محلية تحاول عرقلة تحديث التعليم لأنه ضد مصالحها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة