صورة موضوعية
صورة موضوعية


"الإسعافات الأولية".. ورشة عمل بهندسة جنوب الوادي

أحمد خلف الله

السبت، 27 نوفمبر 2021 - 01:53 م

نظمت كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، ورشة عمل عن الإسعافات الأولية، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، والدكتور أحمد كمال نصاري  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال تاج عبدالجابر عميد كلية الهندسة بقنا.


شارك في فاعليات ورشة العمل الدكتورة نادية عبدالله عميد كلية التمريض بجامعة جنوب الوادي والدكتورة حياة أبوالعزايم وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والفنيين بكلية الهندسة.


وخلال الندوة، قدمت الدكتوره نوال كمال عبدالخالق، عرض تقديمي عن تعريف الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الإصابات في مواقع العمل والمعامل والورش الانتاجية، وتصحيح للمفاهيم الخاطئة لدي البعض عن كيفية التعامل مع المصابين وتقديم الدعم لهم في اللحظات الأولى من الإصابة حتي لا تتفاقم المشكلة لحين قدوم سيارات الإسعاف.


ومن جانبه، أكد الدكتور فرج خضاري وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن ورشة العمل تأتى ضمن أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الهندسة بقنا جامعة جنوب الوادي، وأن التوعية والتدريب جزء أساسي للطلاب لتذويدهم بالمهارات الحياتية وتجنب الإصابات في مواقع العمل، مشيرا إلى أن خطة القطاع تتضمن العديد من الفاعليات عن  إجراءات الأمن والسلامة داخل المعامل والتوعية البيئية والمشاركة المجتمعية.

 

اقرأ أيضا|«المحافظ» يتابع تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في سوهاج بتكلفة١٦٠ مليون جنيه

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة