طلاب أنجليز
طلاب أنجليز


استشاري مناعة : أطفال المدارس بإنجلترا منتشر بينهم فيروس كورونا

حسين دسوقي

السبت، 27 نوفمبر 2021 - 04:11 م

قال الدكتور محب شلبي، استشاري المناعة وزميل الكلية الملكية بلندن، إن أطفال المدارس هو أكثر سن منتشر بينهم  فيروس كورونا في انجلترا حاليًا؛ لكونهم متواجدين في فصول مغلقة ومزدحمة، ولو كان شخص مصاب بالفيروس يتم نقله لجميع التلاميذ، وكل طفل حامل للفيروس يقوم بنقله لأسرته. 

وأكد "شلبي"، خلال حواره ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم السبت، أن عند تجربة لقاح فايزر على الاطفال تبين أنه سبب مشكلة في التهاب عضلة القلب ولكن لأعداد محدودة جدًا، ولكن لم يتوفى أي طفلة بسبب اللقاح، مشيرًا إلى أنه تم البدء في تطعيم الاطفال من سن 5 سنوات لـ 11 سنة بلقاح فايرز.   

وأوضح استشاري المناعة وزميل الكلية الملكية بلندن، أن هناك 4 شركات أعلنوا عن علاجات جديدة لفيروس كورونا، ولكنها استغرقت وقت للتوصل إليها، موضحًا أن علاج شركة ميرك لكورونا أثبت فاعليه في إيقاف الفيروس بنسبة 50% من الموت ودخول المستشفى، ولكن يجب أن يأخذ في بداية ظهور الأعراض، بينما علاج شركة فايزر عبارة عن دواءين في حبة واحدة، ويساهم في إيقاف الفيروس بنسبة 90%.   

ومن الجدير بالذكر ان حالات الغياب في المدارس داخل بريطانيا ارتفعت بسبب فيروس كورونا المستجد، في الأسبوعين الأخيرين من سبتمبر.
ووفقا لبيانات حكومية نشرتها رويترز، فإن واحد من كل سبعة طلاب في المدارس الثانوية غابوا عن المدرسة لأسباب تتعلق بفيروس كورونا أو لأسباب أخرى، مشيرة إلى أن هذه الفئة العمرية لديها أعلى معدل انتشار للعدوى في البلاد.

وتثير هذه النسبة مخاوف بشأن مزيد من تعطيل التعليم على الرغم من التعهد الحكومي بالإبقاء على فتح المدارس.

وقد أبدى بعض علماء الأوبئة البريطانيين قلقهم بشأن ارتفاع الحالات بين الأطفال، على الرغم من أنه لم يترجم بعد إلى زيادة مستدامة في الإصابات للسكان على نطاق أوسع.

وعلى الرغم من أن الحضور الإجمالي في المدارس الابتدائية التي تمولها الدولة كان 92.6٪ ، إلا أن الحضور في المدارس الثانوية كان أقل بكثير، حيث بلغ 86.3٪.
وتعهد رئيس الوزراء بوريس غونسون بإبقاء المدارس مفتوحة كأولوية هذا العام الدراسي، بعد أن تسبب الوباء في تعطيل التعليم بشدة لعدة أشهر.

أقرا ايضا  | غلق 6300 محل مخالف وضبط 26 ألف شخص بدون كمامات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة