طارق الشناوي
طارق الشناوي


طارق الشناوي: شعرنا بالفخر خلال احتفالية طريق الكباش| فيديو

مصطفى أحمد

السبت، 27 نوفمبر 2021 - 08:08 م

أشاد الناقد الفني، طارق الشناوي، بالموسيقار أحمد الموجي، مؤلف موسيقى حفل افتتاح طريق الكباش والتي نجحت بشكل باهر.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، إنه كان في غاية السعادة خلال مشاهدته احتفالية طريق الكباش، والذي يراه أنه يحمل اسم مصر سواء جغرافي أو تاريخي؛ بسبب الحضارة والتميز والإبداع خلال الأداء.

وتابع طارق الشناوي: «شعرنا بالفخر للإنتماء لهذا الوطن خلال احتفالية طريق الكباش، وأحمد الموجي تعامل مع تراث راسخ».

وواصل حديثه الموجه للموسيقار أحمد الموجي والذي استضافته الإعلامية عزة مصطفى: «بداية أحمد الموجي مبشرة ولدي إحساس قوي أنه سيكون أحد أسماء الجيل الثالث».

وختم حديثه قائلًا: «عائلة الموجي عظيمة وربنا بعتها للأمة العربية وليس مصر فقط، وهو يحمل الراية لجيل ثالث موهوب».

وفي وقت سابق قال طارق الشناوي الناقد الفني، إن الحالة المصرية تتقبل كل أنواع الفن، مضيفا أن نجوم الفن المصري تعلموا من مشايخ، معلقا: "أم كلثوم تعلمت من مشايخ".

وأشار الشناوي إلى أن التنوع مطلوب لكل الفنانين، حيث هناك عدة فنانين يغنون أغنية واحدة ولكن نجد أن لكل مطرب طريقة خاصة به، وهذا هو المطلوب.

وأضاف الناقد الفني، أنه لابد أن يكون هناك رحابة ومرونة في التعامل مع الفن، لافتا إلى أن أغاني المهرجانات لا يمكن مطاردتها إلا بتقديم فن نموذجي وليس المنع، حيث أن خلق مناخ لصحي سيطرد العملة الرديئة، معلقا: "خلوا الجمهور هو اللي يرفض هذا النوع من الفن".

وفي وقت سابق أكد الناقد الفني طارق الشناوي، أن المجتمع المصري الان يفتقد ثقافة الاختلاف وانتزاع الكلام من سياقه فيما يخص الأعمال الفنية، موضحا أن الاسفاف حال وجوده في أغاني أو مهرجانات يُعاقب عليه القانون ولكن ليس المنع النهائي، وأنه ضد ثقافة المنع ويدعم مواجهة الاسفاف.

وأشار «الشناوي»، إلى أن 80% من ممارسي مهنة الغناء ليسوا أعضاء في نقابة الموسيقيين، كما أن بعضهم يروج لنفسه على السوشيال ميديا من خلال منعه من نقابة الموسيقيين.

وتابع الناقد الفني طارق الشناوي: "ثقافة المنع انتهت، النقابة تحمى الفن وتعمل مناخ صحي وتخاطب المسئولين لتنفيذ آليات تدعم الفن الراقي وده دور يجب أن تلعبه، ولكن مسألة منع المغنيين مرفوض، والمشكلة مش في المنع المشكلة ولكن المشكلة فى محاولة غنائهم في أي مكان أو حفلات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة