صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نصائح لخفض نسبة السكر في الدم دون أدوية

سلمى خالد

السبت، 27 نوفمبر 2021 - 09:37 م

 

كثير من المصابين بداء السكري يتعرضون في حياتهم لانخفاض نسبة السكر في الدم وهو ما يجعلهم يشعرون بالهبوط أو الدوخة أو أعراض آخرى.

ويبحث كثير من المصابين عن علاج فعال للسكري دون استخدام أدوية، حيث نصح الطبيب مايكل موسلي، باستخدام تقنية الغناء لخفض نسبة السكر في الدم دون تناول الأدوية، حسب مقال نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية .

 

وقال موسلي، إن هذا الأسلوب سيقلل من مستوى الكورتيزول، وهو الهرمون المسؤول عن الاستجابة للتوتر، فبدوره يجب أن يخفض ضغط الدم وسكر الدم، والكورتيزول يزيد نسبة السكر في الدم عن طريق تحويل البروتين إلى جلوكوز، ويمكن أن يعمل على الفور تقريبا.

 

وأوضح الطبيب أن طريقة أخرى سهلة لخفض مستويات السكر في الدم هي الاستحمام بماء ساخن، فالغمر اليومي في الماء الساخن يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم، فالحرارة توسع الأوعية الدموية، مما يسهل على القلب توزيع الدم في جميع أنحاء الجسم.

 

وأشار إلى أن تناول الشوكولاتة الداكنة، التي تحتوي على 75% على الأقل من الكاكاو، كطريقة سريعة للتعامل مع المشكلة، كما نصح وأوصى بالإشراف على الوزن وتناول كميات أقل من الملح وممارسة الرياضة للمحافظة علي نسبة السكر في الدم .

اقرأ أيضا: استشاري: 90% من إصابات السكري بالنوع الثاني| فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة