الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
 الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية


محافظ الدقهلية يتفقد مستشفى السنبلاوين ويفتتح 3 مدارس بالمنصورة اليوم

حازم نصر

الأحد، 28 نوفمبر 2021 - 08:44 ص

يقوم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بعد قليل بجولة يتفقد خلالها مستشفى السنبلاوين العام كما يقوم بافتتاح 3 مدارس إحداها بعد توسعتها ومدرستين جديدتين بقرى  مركز المنصورة وذلك بتكاليف تقدر بحوالي 24 مليون جنيه.

ويرافق المحافظ الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وعدد من قيادات مديرية الصحة والمهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من قيادات التعليم والمهندسة جيهان حسين  مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة .

وسوف يفتتح المحافظ، مدرسة الشهيد عبد العزيز على الإبتدائية بقرية الخليج مركز المنصورة والمدرسة مقامة على مساحة  ١٩٥٠ مترا وتضم ١٦ فصلا وبلغت تكاليف إنشائها  8 ملايين و٤٠ ألف جنيه.

كما سيفتتح مدرسة كفر طناح الابتدائية بقرية بكفر طناح مركز المنصورة  والمدرسة أقيمت على مساحة ١٩٩٥ مترا، وتضم ٢٤ فصلا  بتكاليف  بلغت ١٠ ملايين و٨١ ألف جنيه.

كما سيفتتح  توسعات مدرسة ميت محمود الإبتدائية للتعليم الأساسي  بقرية ميت محمود والمقامة على مساحة ٣٤٨٥ مترا وتضم  ٩ فصول وذلك بعد توسعتها  بتكاليف بلغت 5 ملايين جنيه.

وأكد المهندس علي عبد الرؤوف  وكيل وزارة التربية والتعليم، بأن محافظة الدقهلية تشهد أكبر نهضة تعليمية في تاريخها حيث تم إنشاء عدد من المدارس مؤخرا تقدر تكاليفها بقرابة الـ700 مليون جنيه وأن عدد المدارس بالمحافظة قد ارتفع ليصل 3600 مدرسة.

وأشار إلى أن تلك النهضة الغير مسبوقة في إنشاء المدارس لا تقتصر على مركز بعينه من مراكز المحافظة بل امتدت لتشمل كافة المراكز وكان لمركز شربين  نصيب كبير من تلك الإنشاءات وذلك في إطار مبادرة «حياة كريمة».

ووجه الشكر للمحافظ الدكتور أيمن مختار على قيامه بحل مشكلة توصيل المرافق لعدد من المدارس التي تم إنشاؤها وكانت تنتظر توصيل المرافق لافتتاحها  حيث قام بتوفير 5 مليون جنيه لهذا الغرض.

اقرأ أيضا | محافظ الدقهلية يفتتح عددا من المدارس بتكلفة 23 مليون جنيه.. اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة