الزمالك
الزمالك


الزمالك على جهاز التنفس المالى!

آخر ساعة

الأحد، 28 نوفمبر 2021 - 10:01 ص

محمد نور 

المشاكل التى تعصف بنادى الزمالك هى أصعب الأزمات التى يتعرض لها النادى منذ نشأته وربما يكون متصدر الأندية أصحاب الأزمات الكارثية فى العالم ما بين إدارية وعدم استقرار أو وجود مجلس منتخب.. أو الديون التى تهدد وجود النادى على خريطة الرياضة.

الأزمة المالية التى ضربت النادى الأبيض طالت كل قطاعات النادى بسبب أخطاء فى آليات التعاقد مع لاعبين ومدربين وفسخ عقودهم بطرق غير قانونية، الأمر الذى تسبب فى تراكم الغرامات والديون على النادى لصالح الفيفا واللاعبين الأجانب ومحليا أيضا لدرجة أن ديون النادى وصلت إلى 1.1 مليار جنيه مصرى. 

ونبه عمرو أدهم عضو اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك إلى أن عدد القضايا على النادى وصل إلى 14 قضية نجح النادى فى تسوية نصفها، كان آخرها قضية الدولى التونسى حمدى النقاز، وأنه يسعى لتسوية باقى القضايا العالقة الأخرى خلال الفترة المقبلة.

 أما طارق جبريل أمين الصندوق بنادى الزمالك، فقال: إن الوضع المالى الذى يمر به النادى فى الوقت الحالى سببه الأزمة الاقتصادية التى أثرت بشكل كبير، محذرا من تعرض النادى للهبوط للدرجة الثانية، إذا لم يتم تقديم الدعم المالى له.لافتا إلى  أن عقوبات الفيفا الموقعة على نادى الزمالك تصاعدية، وقد يترتب عليها  إيقاف الزمالك لمدة ثلاث فترات قادمة، موضحا أن النادى الأبيض من  أكثر الأنديه التى  لديها قضايا دولية فى المحكمة الرياضية الدولية.

كما أن أزمة أشرف بن شرقى تزداد تعقيدا بعد أن اتفق مع نادى شباب الأهلى الإماراتى على الانضمام لصفوفه بعد نهاية عقده مع الزمالك والذى من المتوقع أن ينتهى بنهاية الموسم الحالى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة