صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الدقهلية: إعادة توزيع طلاب رياض الأطفال في المحافظة بشكل عادل

حازم نصر

الأحد، 28 نوفمبر 2021 - 11:35 ص

 

طالب الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بضرورة دراسة توزيع الأطفال على مرحلة رياض الأطفال بالمحافظة توزيعا عادلا حتي لا يكون هناك تكدس كبير في بعضها وفراغ في البعض الآخر .

وأشار إلى أن الدولة تنفق مبالغ باهظة على إنشاء المدارس لتستوعب الجميع لا أن نجد فصول رياض أطفال شاغرة .

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم مدرسة كفر طناح الابتدائية التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية .

رافق المحافظ المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وعادل فؤاد مدير عام إدارة غرب المنصورة التعليمية .

والمدرسة أقيمت على مساحة ١٩٩٥ مترا، وتضم ٢٤ فصلا  بتكاليف  بلغت ١٠ ملايين و٨١ ألف جنيه .

كما افتتح  توسعات مدرسة ميت محمود الاعدادية  بقرية ميت محمود والمقامة على مساحة ٣٤٨٥ مترا وتضم  ٩ فصول وذلك بعد توسعتها  بتكاليف بلغت 5 مليون  جنيه .

كما افتتح  المحافظ مدرسة الشهيد عبد العزيز علي الابتدائية بقرية الخليج مركز المنصورة والمدرسة مقامة على مساحة  مساحة ١٩٥٠ مترا وتضم ١٦ فصلا وبلغت تكاليف إنشائها  8 مليون  و٤٠ ألف جنيه .

وأكد المهندس علي عبد الرؤوف  وكيل وزارة التربية والتعليم بأن محافظة الدقهلية تشهد أكبر نهضة تعليمية في تاريخها حيث تم إنشاء عدد من المدارس مؤخرا تقدر تكاليفها بقرابة ال700 مليون جنيه وأن عدد المدارس بالمحافظة قد ارتفع ليصل 3600 مدرسة .

وأشار إلى أن تلك النهضة الغير مسبوقة في إنشاء المدارس لا تقتصر على مركز بعينه من مراكز المحافظة بل امتدت لتشمل كافة المراكز وكان لمركز شربين  نصيب كبير من تلك الإنشاءات وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة .

ووجه الشكر للمحافظ الدكتور أيمن مختار على قيامه بحل مشكلة توصيل المرافق لعدد من المدارس التي تم إنشاؤها وكانت تنتظر توصيل المرافق لافتتاحها  حيث قام بتوفير 5 مليون جنيه لهذا الغرض .

اقرأ أيضا | محافظ الدقهلية يتفقد مستشفى السنبلاوين ويفتتح 3 مدارس بالمنصورة اليوم

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة