«وش تالت»  يقتحم الدراما النفسية
«وش تالت» يقتحم الدراما النفسية


«وش تالت» يقتحم الدراما النفسية

أخبار النجوم

الأحد، 28 نوفمبر 2021 - 12:06 م

كتبت : رضوى خليل 
أعمال درامية كثيرة تصور حاليا لعرضها على المنصات الإلكترونية، منها مسلسل “وش تالت” الذى تدور أحداثه فى 15 حلقة، بطولة حنان مطاوع ومحمود عبد المغني، وهالة فاخر، وإخراج معتز حسام، وتأليف محمد علي، “أخبار النجوم” التقت صناع العمل لكشف كواليس تصويره.

البداية كانت مع بطلة العمل حنان مطاوع، قائلة: «أكثر ما شجعنى على المشاركة في العمل السيناريو، وتحديدا القصة، وكذلك الدور المختلف الذي أقدمه، المسلسل كتب على يدي حلقة تلو الأخرى، لأننى  صاحبة الفكرة، وبالتالى وقفت على كتابتها مع الكاتب محمد علي، فهذه التفاصيل تمنحنى شعورا بأن العمل ابني الذي ولد على يدي ومشروعي الذي نسجت تفاصيله كلها».


وعن معايير اختيار الأدوار، توضح: «أهتم كثيرا بالعمل الذى أشارك به، وهل أستطيع من خلاله تقديم شيء مختلف يلمسنى من الداخل أم لا».
وعن تكرار العمل مع الفنان محمود عبد المغنى تقول: «أحب العمل مع محمود عبد المغنى  لوجود «كيمياء فنية» تجمعنا، لكن في ذات الوقت أنا مؤمنة بأنه «لا يوجد لدى الممثل ما يسمى بالنصف الفني الآخر، لأنى أحب التعامل مع كل الموهوبين من الفنانين، وكل شخص أتعاون معه في عمل فني يكون له لون مختلف ويضيف لي بطريقته وبصمته الخاصة».


وعن تجربة تقديم عمل درامي قصير تضيف مطاوع: «التنوع مطلوب لكن لا يمكن للأعمال قليلة الحلقات أن تلغي فكرة الأعمال ذات الـ30 حلقة، من الممكن أن تكون عودة تلك الظاهرة جيدة لكسب نسب مشاهدة بين الشباب الذى لا يحب المسلسلات الطويلة، وفى نفس الوقت لا يمكن للأعمال قليلة الحلقات أن تلغى فكرة الأعمال ذات الـ30 حلقة أو الـ 45 حلقة أو ذات الأجزاء الطويلة أيضا، فى النهاية عودة المسلسلات القصيرة ظاهرة صحية ومفيدة للدراما المصرية، ففي دولة كبيرة مثل مصر، يجب أن تكون هناك كافة الأشكال والأنواع الفنية، ومهما ظهر لا توجد ظاهرة تلغي أخرى بل الأمر يتعلق بمواكبة التغيرات المتوقع حدوثها، مثل دخول المنصات الرقمية والاتجاهات العالمية للأعمال الدرامية».


المخرج معتز حسام رفع حالة الطوارئ وقرر تكثيف ساعات تصوير العمل بعد تأجيله أكثر من مرة بسبب اعتذار المخرج السابق أحمد حسن عن تقديم المسلسل، وعن كواليس التصوير يقول معتز: «بدأنا  تصوير « وش تالت « الأسبوع الماضى ، وصورت  على مدار 4 أيام متواصلة، ووصل عدد ساعات التصوير لـ ١٤ ساعة فى منطقة الحزام الأخضر بأكتوبر، وهو من أصعب الأعمال فى تصويرها لأن كل مشاهد المسلسل خارجى، والتصوير خارج الاستديو يكون صعب جدا خاصة لما يكون فى الشوارع و المولات ومشاهد أكشن ومطارادات المسلسل كله خارجى». 


ويضيف معتز: «انجذبت جدا للورق فهو مكتوب بشكل جيد كل الأحداث مليئة بالإثارة والتشويق والغموض رغم أن سيناريو «وش تالت» أول تجربة كتابية للمؤلف محمد علي، لكن الحقيقة مبذول فيه مجهودا كبيرا، بالإضافة إلى وجود النجمة حنان مطاوع، فهى ممثلة متمكنة من أدواتها وطبيعية وتلقائية فى التمثيل، وأيضا باقى فريق النجوم محمود عبد المغنى وهالة فاخر، فريق يشرف أي مخرج يتعامل معهم فالكواليس كلها تعاون وحب ومذاكرة».
ويتابع: «أود أن أقول إن تصوير مسلسل يعرض على المنصات الإلكترونية مثل مسلسل يعرض على القنوات، فالكاميرات والإضاءة والمجهود واحد لا يختلف فى شئ، و خلال ٤ اسابيع سننتهى من تصوير العمل».


يقول المؤلف محمد على: «نقدم مسلسل مكون من ٤٥ حلقة يضم ثلاث حكايات كل حكايه تقدم فى ١٥ حلقة، والحكاية الأولى «وش تالت» والعمل من نوعية الدراما النفسية، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعي ملئ بالغموض و الإثارة، والحكاية الثانية مرايا مكسورة من نوعية أعمال الخيال العلمي، والحكاية الثالثة «بره الكادر»، وهو عمل أكشن كوميدي.

 


ويضيف علي: «انتهيت من كتابة الحكاية الأولى بعد شهرين، وبدأت منذ أيام فى كتابة حلقات الحكاية الثانية، أما عن الهدف الرئيسي للحكايات الثلاث فهو توصيل رسالة مهمة والأهم أنه نوع درامى جديد فبعد ما تعيش كل بطلة من ابطال الحكاية القصه التى تقدمها تكتشف أنها تعيش حياة غير حياتها، بمعنى أن كل قصه أو بطلة يتاح لها الفرصة لتعيش حياة غير حياتها القديمة، هو نوع دراما جديد لن يفهمه المشاهد إلا إذا شاهد العمل وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور» .

أقرا ايضا | حنان مطاوع : هاني سرحان موهوب رغم صغر سنه

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة