صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


آبل تطلق نظارة للواقع المعزز العام المقبل  

ناريمان محمد

الأحد، 28 نوفمبر 2021 - 01:52 م

يدعي تقرير جديد أن شركة آبل قد تطلق نظارة الواقع المعزز (AR) التي يشاع عنها منذ فترة طويلة العام المقبل.

يقول التقرير، إن نظارة  ستصدر في الربع الأخير من عام 2022 وستحتوي على معالجين ، أحدهما "بنفس مستوى طاقة الحوسبة مثل جهاز Mac".

اقرأ أيضاً:نظارة الواقع الافتراضي القادمة من Apple تاتي  أحدث إصدار من شبكة Wi-Fi  

سيكون هذا المعالج "مشابهًا" لـ M1 ، شريحة الكمبيوتر المصممة داخليًا لشركة Apple ، والمستخدمة حاليًا في أجهزة كمبيوتر Macintosh وأجهزة iPad Pro اللوحية.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، يتم تجهيزنظارة  آبل AR التي سيتم إطلاقها في 4Q22 بمعالجين ،  سيكون للمعالج الأعلى قوة حوسبة مماثلة لقوة الحوسبة M1 لنظام التشغيل Mac ، في حين أن المعالج الأقل طرفًا سيكون مسؤولاً عن الحوسبة المتعلقة بالمستشعرات.

كانت Apple قد اعتمدت في السابق على رقائق Intel لأجهزة Mac الخاصة بها ، ولكن تم التخلي عنها لصالح M1 ، والذي كشف عنه عملاق التكنولوجيا في نوفمبر الماضي.

ومع ذلك ، قال  المحلل الشهير كو إن المعالج في نظارة  الرأس سيكون لديه "قوة حوسبة مماثلة" ، مما يشير إلى أنه ليس نفس الشريحة بالضبط.

وأضاف: "في الوقت نفسه ، سيتولى المعالج الثاني المنخفض النهاية إدارة "الجوانب المتعلقة بالمستشعر" لنظارة  الرأس ومع ذلك ، ستكون قوة الحوسبة لهذا المستشعر "أعلى بكثير" من قوة جهاز iPhone.

قال كو أيضًا أن نظارة الرأس ستكون قادرة على دعم الواقع الافتراضي (VR) وكذلك AR ، بفضل زوج من شاشات 4K Micro OLED من سوني.

يضع الواقع المعزز صورًا تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر فوق واقع موجود - مثل بوكيمون ،  بينما الواقع الافتراضي هو افتراضي بالكامل.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة