جلال عارف
جلال عارف


في الصميم

كورونا الأخطر تضرب.. ولكن أسلحة المواجهة موجودة!

جلال عارف

الأحد، 28 نوفمبر 2021 - 06:39 م

 

العالم كله فى حالة تأهب منذ الأنباء الأولى عن السلالة الجديدة لفيروس كورونا والتى أصبح اسمها «أو ميكرون» والتى تقول المعلومات الأولية حتى الآن إنها الأكثر شراسة والأوسع انتشاراً بين سلالات كورونا التى تعددت. حالة التأهب طبيعية.. فلا أحد يريد عودة حالة الخطر والقيود المشددة، والكل يتخوف من عدم السيطرة على السلالة الجديدة إذا زادت قدرتها على مقاومة اللقاحات المتوافرة حتى الآن.

بالتأكيد.. لا مجال للتهاون فى مواجهة «كورونا» فى أشرس حالاته مع السلالة الجديدة. دول العالم تشدد إجراءات الحماية والاستعداد لكل الاحتمالات.. والمواطن ليس أمامه إلا الالتزام الكامل بتعليمات الوقاية «الكمامة والبعد عن الزحام» وتلقى اللقاح. والأمل كبير - بإذن الله - فى نجاح العالم فى التعامل مع هذه السلالة كما حدث مع سابقاتها وبأقل الخسائر الممكنة.

إذا كان المؤكد حتى الآن أن «أو ميكرون» شديد الانتشار وأنه الأقوى بين سلالات كورونا.. فإن العالم - فى المقابل - أكثر قدرة على مواجهته مما كان عندما فاجأتنا «كورونا» لأول مرة.

الآن.. العالم كله فى حالة تأهب. ليس هناك رؤساء وزعماء لدول كبرى يشككون فى خطورة الوباء كما رأينا فى بداية معركة «كورونا». والمعلومات عن «الفيروس» وتطوراته لا تقارن بما كان قبل عامين. وخلال أيام ستكون المعلومات الكاملة عن السلالة الجديدة قد توافرت، بينما يعمل العلماء ليل نهار فى تطوير اللقاحات واكتشاف العلاج.

السلالة الجديدة «أو ميكرون» أكثر انتشاراً وأشد شراسة لكن القدرة على مواجهتها أكبر، والعالم فى حالة تأهب، ولا تهاون فى المقاومة. كل المطلوب الآن الالتزام باجراءات الوقاية. خذ اللقاح إذا لم تكن قد فعلت حتى الآن. ضع الكمامة وتجنب الزحام. نرجو من شبابنا المزيد من الحرص من السلالة الجديدة تستهدفهم أكثر من غيرهم. سلمتم جميعاً من كل شر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة