«الصحة العالمية»: لا بلاغات بوجود «أوميكرون» بشرق المتوسط
«الصحة العالمية»: لا بلاغات بوجود «أوميكرون» بشرق المتوسط


«الصحة العالمية»: لا بلاغات بوجود «أوميكرون» بشرق المتوسط

أحمد سعد

الأحد، 28 نوفمبر 2021 - 09:23 م

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا «أوميكرون»، يعد سببًا رئيسيًّا لقلق الشعوب فى إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وشعوب العالم أجمع على حد سواء.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنه حتى 24 نوفمبر الحالي، أبلغ الإقليم عن أكثر من 16.7 مليون إصابة مؤكَّدة بكوفيد-19

وأكثر من 308 آلاف وفاة منذ بداية الجائحة، واليوم، هناك خطر أن تزيد هذه الأرقام زيادة حادة مرة أخرى، ما لم نلتزم التزامًا جماعيًّا باتخاذ الخطوات اللازمة التى نعلم أنها تحدُّ من انتشار الفيروس.


وأوضح د. أحمد المنظري، المدير الاقليمى للمنظمة بإقليم شرق المتوسط، أنه قد أُبلِغ حتى الآن عن المتحور الجديد فى بلدان فى قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا، ولم تُعلَن رسميًّا أى حالات للإصابة بالمتحور الجديد فى بلدان الشرق الأوسط، لكننا نعلم جميعًا أنها مسألة وقت قبل أن يجرى الإبلاغ عن حالة الإصابة الأولى.


وأشار المنظري إلى أنه مع اقتراب فصل الشتاء، تنخفض درجات الحرارة فى جميع أنحاء الإقليم، وهو ما يدفع الناس إلى التجمُّع فى أماكن مغلقة، أضف إلى ذلك أن معدلات الالتزام بالتدابير الوقائية، مثل استعمال الكمامات والتباعد البدني لا تزال منخفضة ولهذا تشعر المنظمة بقلقٍ بالغٍ من احتمال الإبلاغ عن إصابات ووفيات متزايدة خلال الأسابيع المقبلة.

 

وكشف أن الأشخاص غير الملقَّحين هم الأكثر عرضة لخطر العدوى الشديدة والمصحوبة بمضاعفات، والحاجة إلى دخول المستشفى والوفاة.

أقرا ايضا | مفاجأة في الأقنعة القماش.. مدة صلاحية الكمامات الطبية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة