صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يوم ثقافي ترفيهي بقصر «ثقافة ٢٥ يناير» للطفل

صفوت ناصف

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 - 12:11 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل بالإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى عددا من الأنشطة في إطار توجيهات وزارة الثقافة برئاسة أ.د. إيناس عبد الدايم بتنمية المهارات الإبداعية للأطفال واحتفالا بأعياد الطفولة التى يتزامن الإحتفال بها خلال ذلك الشهر. 

مصر تترأس جلسة مجلس السلم والأمن الأفريقي بشأن مواجهة تغير المناخ

واستضاف قصر ثقافة ٢٥ يناير لثقافة الطفل رواده من أطفال حى زينهم لقضاء يوم ثقافى ترفيهى بالقصر، حيث نفذت فاطمة شعبان مسئولة نادى الطفل مسابقة عن أشهر الشخصيات التاريخية ودورها الايجابى والفعال فى المجتمع والتغلب على أزماته مثل الدكتور مجدى يعقوب جراح القلب وإسهاماته الطبية فى علاج العديد من المرضى، والعالم أحمد زويل وحصوله على جائزة نوبل وتأسيس جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والملكة شجرة الدر  ودورها العام فى حماية الوطن خلال فترة حكمها، والدكتورة سميرة موسى عالمه الذرة والفيزياء.

وقدم تامر حسن حوار مفتوح مع الأطفال عن بورسعيد عاصمة المصرية ودور شعبها الباسل فى الدفاع عن الوطن والتصدى للعدوان وتحرير أراضيه من المحتلين ببساله وبطولة تبرز مدى شجاعة الشعب المصرى فى عدة معارك كان بطلها أهالى بورسعيد  مثل معركة رأس العش وغيرها، وأوضح أن بورسعيد تضم العديد من المعالم مثل المتحف بورسعيد الحربى، الفنار، جزيرة تنيس، ومحمية أشتوم الجميل، مسله الشهداء، ومقابر الكومنولث.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة