صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط 3 أطنان لبن غير صالح للاستهلاك الآدمي في بني سويف

حمدي علي

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 - 12:38 ص


نظمت مديرية تموين بني سويف بالتعاون مع مباحث التموين حملة مكبرة على مدار أسبوع لضبط الوضع في مجال تداول السلع، ومواجهة كافة صور التلاعب في الأسعار أو احتكار.

وأسفرت الحملة عن ضبط 3 طن لبن فرز غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و تحرير محضر ضد أحد معامل الألبان غير المرخصة لإدارة نشاط بدون ترخيص.


كما جرى ضبط 5 طن أسمدة يوريا مدعمة قبل بيعها في السوق السوداء لدى أحد التجار، وفي جانب الرقابة على المواد البترولية والمستودعات جرى تحرير 4 محاضر لمستودعات بوتاجاز لعدم ممارستها النشاط والإغلاق أثناء ساعات العمل، فضلا عن تحرير 6محاضر ضد متعهدي المستودعات لعدم استلامهم الحصص الشهرية المقررة لهم من اسطوانات الغاز المنزلى والتجاري من محطات التعبئة.

كما أسفرت الحملات عن تحرير 17محضر لعدم الإعلان عن الأسعار في الأنشطة المختلفة، و 13 محضراً لجزارين و تجار مواد غذائية لعدم حمل شهادات صحية،و 5 محاضر لجزارين لعرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وضبط 120كجم لحوم غير مدموغة بالأختام الرسمية، و3محاضر ضد أحد الجزارين لعدم قيامه بتغطية اللحوم المعروضة للبيع بالشاش.

من جانبه وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف باستمرار جهود ضبط الأسواق، ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومحاولات احتكار السلع الأساسية بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين،على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وبمشاركة كافة الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية رادعة وفقا للقانون
اقرأ أيضا | ضمن حياة كريمة.. محافظ بني سويف يشهد تدشين مبادرة بناء الوعي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة