تلوث الهواء
تلوث الهواء


خطوات بسيطة لتنظيف الرئتين للحماية من تلوث الهواء

شيرين الكردي

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 - 10:17 ص

المزيد من الناس يقعون فريسة للأمراض المرتبطة بالتلوث ، ويعانون من أعراض السعال والبرد والعطس، يمكن أن يؤثر التلوث بشكل خطير على الأشخاص الأصحاء، لذلك ، لتجنب زيادة التلوث ، يمكنك تجربة 5 علاجات منزلية، ستعمل هذه الوصفات الطبيعية كعلاجات على تطهير الرئتين وتقوية مناعتك وإزالة السموم من جسمك.


1- الكركم
 يحتوي الكركم على خصائص قوية مضادة للبكتيريا والفيروسات تحارب الالتهابات، يعتبر الكركم غذاء خارق يمكنه علاج الأنفلونزا والحمى والربو والتهابات وقت الغداء، عظيم لعلاج الربو والتهاب الشعب الهوائية والتهابات الرئة، اشرب كوبًا من حليب الكركم الدافئ قبل النوم وسوف يمنحك راحة فورية من التهاب الحلق.

للسيدات.. فوائد سحرية لـ«الكركم مع الحليب»

2- زيت الخردل زيت :
الخردل معروف في الغالب باستخدامه في المطبخ، بالإضافة إلى العناصر الغذائية التي تعزز مناعة الجسم ، وتعزز صحة القلب وتعزز نمو الشعر ، فهي تحتوي أيضًا على العديد من المكونات التي لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للفيروسات، يمكن استخدام مزيج من زيت الخردل والثوم عن طريق فرك كمية صغيرة على القدمين والجبهة للتخلص من الصداع والبرد، يمكنك أيضًا وضعه على صدرك قبل النوم للتخفيف الفوري من انسداد الأنف.

3- الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين  :
يمكن أن يحدث صداع بيتا كاروتين بسبب التعرض المطول للهواء الملوث، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة ، فيمكنك تضمين الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين في النظام الغذائي لهذا الغرض، وهذا يشمل البطاطا الحلوة والجزر والخضراوات الورقية الداكنة والقرع والجوز والشمام والخس والفلفل الحلو والمشمش والبروكلي والبازلاء، ستعمل هذه الأطعمة على تعزيز مناعتك والحفاظ على جميع أنواع العدوى.

4- السمن :أدخل ملعقة من السمن الساخن في نظامك الغذائي، يمكن أن يقلل السمن من الآثار السيئة للملوثات، يمكنك أيضًا تدليك أنفك وقدميك بقليل من السمن الدافئ.

5-  شاي تولسي :

يعتبر تولسي أو الريحان المقدس هو المعروف باسم عشب مقدس منذ العصور القديمة في العالم، تزرع هذه العشبة منذ أكثر من 5000 عام في دول جنوب آسيا ، ومن بينها العالم وتايلاند، لا تُعبد العشبة كل يوم فقط ، ولكنها أيضًا تحظى بشعبية في الأيورفيدا لعدد من الفوائد الصحية ، واستخدامها في الشاي هو من بينها.

إذا كنت تعاني من أمراض مرتبطة بالتلوث أو ترغب في الحفاظ على رئتيك نظيفتين ، يمكنك أيضًا تناول "شاي تولسي" ، لهذا الغرض ، ضع 5- 6 أوراق ريحان بالماء في وعاء، دعها تغلي، ثم اخفض النار لمدة 15 دقيقة واتركه يغلي، صفيها في كوب واشربها، يمكنك أيضًا إضافة العسل وسكر الجاكري إليه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة