بيلينينسيش
بيلينينسيش


13 لاعبا ضحية متحور كورونا بنادي برتغالي 

كريم فؤاد

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 - 11:56 ص

أعلنت السلطات الصحية في البرتغال اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021 اكتشاف 13 حالة إصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون» بين لاعبين وعاملين في نادي بيلينينسيش بالعاصمة لشبونة.

أعلنت رابطة الدوري البرتغالي لكرة القدم الأحد، فتح تحقيقا في مباراة بنفيكا وبيلينينسيش المبتلى بإصابات كوفيد-19 والتي توقفت مساء السبت.

وأُوقفت المباراة بعد بداية الشوط الثاني بعد أن اضطر بيلينينسيش إلى الدفع بتشكيلة من 9 لاعبين من بينهم حارسان للمرمى عقب الإعلان عن العديد من الإصابات بالفيروس بين لاعبيه وأفراد طاقمه ودخولهم العزل.

واستغل بنفيكا تفوقه العددي وسجل 7 أهداف في الشوط الأول قبل أن يعود بيلينينسيش إلى الملعب بـ 7 لاعبين فقط لخوض الشوط الثاني.

وأوقفت المباراة بعد الاستراحة عندما سقط جواو مونتيرو، وهو حارس مرمى كان يلعب في وسط الملعب، أرضا ولم يستطع إكمال اللقاء، مما أجبر الحكم على إطلاق صفارة نهاية المباراة التي تتطلب على الأقل 7 لاعبين من كل فريق.

وقال رئيسا الناديين للصحفيين إنه لم يكن هناك أي خيار آخر غير اللعب لتجنب المخاطرة بعقوبة «الغياب غير المبرر» وحملا الرابطة مسئولية عدم تأجيل اللقاء.

وأصيب مدافع  بيلينينسيش كافو بيتي بكوفيد-19 بعد عودته إلى البرتغال الأسبوع الماضي عقب خوض مباراة مع منتخب بلاده جنوب أفريقيا.

وقال روي سواريس رئيس  بيلينينسيش إنه يشعر بالقلق من أن الحالات في تشكيلة فريقه قد تكون متعلقة بسلالة أوميكرون الجديدة من فيروس كورونا.

وأبلغت رابطة الدوري وكالة الأنباء البرتغالية بأنها لم تتلق طلبا رسميا بتأجيل المباراة.

وذكرت الرابطة في بيان أنها ستفتح تحقيقا لتحديد المسؤولين خاصة فيما يتعلق بالامتثال للبروتوكولات الصحية. وسيجتمع مجلس إدارة الرابطة اليوم الإثنين.

كما دعت الرابطة لاجتماع طارئ مع الحكومة والسلطات الصحية للحصول على معلومات عن بروتوكولات كوفيد-19.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة