شادي محمد
شادي محمد


شادي محمد مدافع الأهلي السابق يحتفل بعيد ميلاده الـ44

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 - 12:00 م


يحتفل اليوم شادي محمد مدافع الأهلي السابق بعيد ميلاده الرابع والأربعين، خاصة وأنه من مواليد 29 نوفمبر 1977، ويمتلك مدافع القلعة الحمراء السابق سجلا تاريخيا من الألقاب والبطولات مع قلعة الشياطين.

 بدأ شادي محمد مسيرته مع كرة القدم فى نادى الكروم وظهر اللاعب بمستوى جيد مع فريقه، ليلفت أنظار مسؤولي الأهلي ليتعاقد مع مسؤولو القلعة الحمراء، في عام 1999، بعد ظهوره مع المنتخب الأولمبي.

 وظهر شادى محمد بمستوى جيد مع النادى الأهلى طوال فترته التى تواجد بها داخل أسوار القلعة الحمراء، وتولى شارة قيادة الفريق بداية من موسم 2005/2006

وخلال مسيرته مع الأهلى حقق شادى محمد العديد من الألقاب والإنجازات، منها 5 بطولات دورى أبطال أفريقيا، 5 بطولات دوري، وفاز بالسوبر الأفريقى 3 مرات، وبالسوبر المصرى 5 مرات،و كأس مصر 7 مرات، وبرونزية كأس العالم عام 2006.

ورحل شادي محمد عن الاهلي  في موسم 2009/2010 بعدما خاض مع الفريق 192 مباراة، سجل خلالها 17 هدفا، وانتقل شادى محمد من الأهلى إلى الإسماعيلى ليقضى مع الدراويش موسمين، لعب خلالهما مع الفريق 23 لقاء وسجل هدفا فى مرمى الأهلى عندما كان بقميص الدراويش.

و انتقل شادى محمد إلى الاتحاد السكندرى، ثم فريق تليفونات بنى سويف  وخاض مع الفريق موسما بالدورى، بعدها اعتزل الكرة المصرية، ليبدأ عمله كإعلامى فى قنوات متعددة على رأسها قناة الأهلى عبر برنامجه "الكورة والجماهير" قبل أن يتوجه لتحليل مباريات الكرة ويعود حالياً للعمل الاعلامى من خلال برنامجه "أوضة اللبس" بقناة النهار.

لعب شادى محمد مع المنتخب 27 مباراة، سجل خلالها هدفا واحدا، وأحرز مع المنتخب الوطنى بطولة أمم أفريقيا عام 2008 بغانا.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة