الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج


وزيرة التضامن: إنشاء قاعدة بيانات موحدة للعمالة غير المنتظمة.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 - 01:14 م

 

قالت د.نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع ملف الحماية الاجتماعية وبصفة خاصة الفئات الأولى بالرعاية.

وأشار إلى أنها ناقشت معه أكثر من ملف، أمس، الأحد، مثلملف  المزارعين، حيث تؤسس الدولة المصرية نظم حماية لهم، لأن معظمهم ليسوا مشتركين في الحماية الاجتماعية: "ندعوهم إلى الانضمام للقطاع الرسمي وتسجيل نفسهم لدى الدولة".

وأضافت القباج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، اليوم الإثنين،: أن بعض المزارعين مستواهم الاقتصادي لا يجعلهم قادرين على دفع اشتراك التأمين، لذلك فإننا نبحث عن نظم أخرى بديلة من أجل توفير الحماية التأمينية لهم، أما الفئات المتيسرة فإننا نشجعها على الانضمام لمنظومة التأمينات الاجتماعية لأن هذا الأمر مكسب لهم وللدولة". 

وتابعت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي: "نحن بصدد عمل قاعدة بيانات موحدة رسمية فيها كل العمالة غير المنتظمة، مثل المزارعين والصيادية وأصحاب المهن الحرفية، حتى يحصلوا وأسرهم على نصيبهم من التأمين والقروض الميسرة وغيرها من المزايا".

إقرأ أيضا : «التضامن» توضح أهمية دور مكلفي الخدمة الاجتماعية | فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة